لا يزال باب التقديم مفتوحاً أمام الراغبين في التسجيل عبر استمارة المعين المتفرغ التي أطلقتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية للعام 2019 بهدف حصول المعين على راتب شهري مقدم من وزارة العمل العراقية .

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق ، أكدت أن أكثر من 25 ألف مواطن قدموا على استمارة المعين المتفرغ منذ انطلاق التسجيل الأحد  الماضي .

وأوضح رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة عصام عبد اللطيف التميمي أن الهيئة باشرت بفتح التقديم على الشمول براتب المعين المتفرغ ابتداء من الاحد الموافق 3-11-2019 عبر استمارة على موقع وزارة العمل .

وطالب التميمي من جميع المتقدمين ملء حقول الاستمارة بالشكل الصحيح من الهاتف الشخصي أو مكاتب الانترنت وسيتم ابلاغ المتقدم بموعد احالته للجان الطبية برسالة نصية ترده الى هاتفه الشخصي وحسب الرقعة الجغرافية.

وبين التميمي" أن آلية التقديم للشمول براتب المعين.المتفرغ ستكون عبر استمارة الكترونية معده لهذا الغرض وعلى المتقدم ملء حقول الاستمارة بالشكل الصحيح من الهاتف الشخصي أو مكاتب الانترنت.

ودعا التميمي المتقدمين للشمول الى التاكد من صحة المعلومات المسجله في الاستمارة الالكترونية وتثبيت رقم هاتف صحيح وفعال لضمان حقوقهم في التسجيل كون الالية الجديدة تعتمد وبشكل كبير على دقة المعلومات ورقم الهاتف علماأ أن التقديم مفتوح 24 ساعة.

ونوهت هيئة الرعاية الاجتماعية أن الراتب وفق القانون رقم 38 لسنة 2013 المادة (19/2) هو للمعين وليس للمعاق، وأن لكل معاق معين واحد فقط ولا يجوز اعانة أكثر من معاق .

وأوضحت الهيئة أنها تبلغ عند وفاة المعاق فورا وبخلاف ذلك يتحمل المعني مسؤولية اعادة المبالغ المصروفة لانها بدون وجه حق وفق القانون

وبينت أن المعين المتقدم للحصول على راتب معين يجب ان لا يتقاضى راتب من اي جهة حكومية .

آلية التقديم على استمارة المعين المتفرغ 2019 :-
١_ اذا كنت تريد تسجيل على المعين عليك الاختيار الاول و من ثم تختار المحافظة ثم تختار طبيعة المعاق (مدني او عسكري) و من ثم تحدد هل اجازة موظف او راتب معين
اذا كنت تريد راتب معين عليك بالاختيار الثاني و من ثم تضغط على كلمة التالي،
فتنفتح لك الواجه الرئيسية
تقوم فيها بملئ معلومات المعاق بدقة تامه
و من ثم تملئ معلومات المعين أيضا بدقة
و عليك رفق مستمسكات المعاق و المعين و تحميلها و من ثم تسجيل و بعدها سيتم تزويدك بوصل الكتروني.
ملاحظة يمكن التقديم على الامتيازات الأخرى و من ضمنها الاعفاء من ضرائب استيراد السيارات.

استمارة الشمول الجديدة براتب المعين المتفرغ 2019 :-

Image 

Image

Image

هذا وبامكان جميع الراغبين بتقديم عبر استمارة الشمول براتب الجديد للمعين المتفرغ لشهر نوفمبر 2019 من خلال ( الرابط التالي )  والخاص بموقع وزارة العمل والشؤؤون الاجتماعية العراقية .

المصدر : وطنية