كشفت وزارة التربية والتعليم اليمنية عن أسماء أوائل الثانوية العامة للعام 2019 في صنعاء الفرع العلمي والأدبي .

وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته للاعلان نتائج الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية "الثالث الثانوي" للعام 2018 2019 لجميع المناطق الغير محرر والخاضعة لسيطرة الحوثيين ، أن نسبة النجاح في نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨- ٢٠١٩م بلغت ٤٩ر٨٤ % في جميع الفروع الدراسية .

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة ١٩٣ ألف و٥١١ طالبا وطالبة حضر الامتحانات ١٨٣ ألف و٢٢٣ طالبا وطالبة، غاب عنها ١٠ الاف و٢٨٨ طالبا وطالبة، نجح فيها ١٥٤ ألف و٨١٤ طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات ٢٨ الف و٤٠٩ طلاب.

عقب ذلك استعرض مدير عام الاختبارات بالوزارة صالح الوادعي أسماء أوائل الجمهورية ” علمي، أدبي ، أنجليزي وقرآن كريم ” ، والتي جائت كالتالي :-

 

ImageImageImageImageImageImageImageImage

يذكر أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "160" أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.

رابط نتائج الثانوية العامة 2019 اليمن من خلال ( الرابط التالي

وتعتبر شهادة الثانوية العامة ، مرحلة فصلية في حياة طلاب وطالبات الثانوية العامة في مصر، والتي تحدد مصيرهم الدراسي وتخصصاتهم الجامعية ، حيث تحظى باهتمام بالغ وكبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور .

المصدر : وطنية