يشهد موقع وزارة التربية والتعليم السورية ، ضغط كبير من قبل آلاف الطلاب والطالبات في سوريا الذين أجروا امتحانات فحص السبر الترشيحي للثانوية العلمي والأدبي الحرة للعام 2020 في كافة المحافظات السورية .

ونتيجة الضغط الكبير الذي يشهد سيرفر وزارة التربية والتعليم السورية ، من قبل آلاف الراغبين بالاستعلام عن نتائج فحص السبر الترشيحي في سوريا ، الأمر الذي دفع الكثير من المواقع التعليمة السورية بنشر النتائج عبر موقعها الالكتروني .

فمن بين هذه المواقع التعليمة موقع "علوم للجميع " والذي قام بنشر نتائج السبر الترشيحي للفرع العلمي والأدبي للعام 2020 حسب الاسم وحسب رقم الجلوس والكنية لجميع طلاب السبر في سوريا .

روابط فحص نتائج السبر الترشيحي 2020 : -

نتائج السبر الترشيحي للثانوية 2020 في سوريا للفرع الأدبي وزارة التربية من خلال ( الربط التالي ) .

نتائج السبر الترشيحي للثانوية 2020 في سوريا الفرع العلمي وزارة التربية من خلال ( الرابط التالي ) .

Image

رابط نتائج السبر الترشيحي 2020 علوم للجميع من خلال ( الرابط التالي ) .

وكانت وزارة التربية السورية أوضحت أن شروط النجاح باختبار سبر المعلومات الفرع الأدبي ألا تقل علامة اللغة العربية عن 50 %، و ألا تقل علامة بقية المواد عن 20 %، وألا يقل معدله العام عن 500 من 1000 .

وبينت الوزارة أن شروط النجاح باختبار سبر المعلومات الفرع العلمي، ألا تقل علامة اللغة العربية عن 40 %،  ألا تقل علامة بقية المواد عن 20 %، ألا يقل معدله العام عن 500 من 1000 .

ويعد الطالب راسباً في الاختبار إذا لم يحقق أي شرط من الشروط الثلاثة المذكورة

يذكر أن وزارة التربية السورية فتحت أيام التسجيل للفحص الترشيحي (السبر) في تاريخ 22/9/2019 وانتهى التسجيل في 11/10/2019، كما وأجريت الامتحانات في تمام الساعة العاشرة في 19/10/2019 لكافة المحافظات السورية .

وتعتبر اختبار سبر المعلومات من أهم متطلبات الدخول للمرحلة الثانوية في سوريا ، يمكن من خلالها طلاب الأحرار الراغبين بالتقدم للثانوية العامة للفرعين "الأدبي والعلمي" من تقديم اختبارات السبر والحصول على موافقة دخول المرحلة الثانوية .

ويتقدم موقع "الوكالة الوطنية للاعلام" بالتهنئة لجميع طلاب وطالبات الناجحين في امتحانات السبر الترشيحي للبكالوريا 2020 "الثانوية " للفرع العلمي والأدبي ، والتي صدرت قبل قليل عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية .

المصدر : وطنية