البكاء هو نوع من تفريغ الهموم والألام ، يقوم به الانسان في أوقاته الصعبة ، أما في المنام ، فيشكل البكاء مصدر قلق و انزعاج لدى الكثيرين ممن يروا حلم البكاء في منامهم .

حيث يعتبر البكاء في المنام ، من أكثر الأحلام والرؤى التي يراها النائم خلال نومه، مع اختلاف حالاته وأسبابه ، الأمر الذي دفع الكثير ممن يروى البكاء في منامهم للبحث عن التفسير العلمي والمنطقي عن حلم البكاء .

حيث نضع لكم اليوم عبر "الوكالة الوطنية" كافة تفسيرات حلم البكاء في المنام للعزباء والمتزوجة والمطلقة والحامل والرجل ، وفقاً لتفسيرات وتأويلات ابن سيرين والنابلسي ، لجميع الراغبين بالتعرف على تفسيرات حلم البكاء وهي كالتالي :-

تفسير حلم البكاء للعزباء :-

من ترى في منامها أنها تبكي بدون صوت أو صريخ فيدل ذلك على أنها ستمر بشدة كبيرة في حياتها وستنقضي.

ومن ترى في منامها أنها تبكي دموع فيدل ذلك على خير كبير لها.

ومن ترى في منامها أنها تبكي على ميت بشدة فيدل ذلك على أنها سوف تراجع نفسها في بعض التصرفات الموجودة في حياتها.

ومن ترى نفسها تبكي بدموع غزيرة فيدل ذلك على خير كبير ورزق يأتي لها.

تفسير حلم البكاء الشديد
يقول ابن النابلسي إذا شاهد الشخص في منامه أنه يقوم بالبكاء الشديد المقترن باللطم وشق الجيوب والصراخ، دل ذلك على وقوع مصيبة كبيرة في حياة هذا الشخص.
إن رأى الشخص في المنام البكاء بشدة فإنه يدل على أنه سيحصل على قدر كبير من الخير.
إذا شاهد الشخص في الحلم ذات الرؤية السابقة وكان هذا البكاء دون أن يكون هناك صوت فإنها تكون دليل على أن الشخص الحالم سيحظى بحياة هادئة بهيجة مليئة بالسعادة.
عندما يحلم الشخص في منامه أنه يبكي وفي ذات الوقت يستمع إلى بعض آيات القرآن فإنها تكون إشارة إلى أن الشخص الحالم طاهر وقريب إلى الله.

تأويل حلم البكاء الشديد في المنام للبنت العزباء :-

إذا رأت البنت العزباء أنها منهارة من البكاء في المنام وتبكي بشدة، فيدل المنام على أنها تمر بمشكلة كبيرة ويفرج الله عنها فرج قريب ويرزقها الخير الوفير والرزق الواسع .

أما إذا رأت البنت العزباء أنها تتعارك مع أمها وتقوم بضربها وهي تبكي بشدة، فيدل المنام على إقبال تلك البنت على فرحة كبيرة ربما تكون خطوبة في حياتها وأن أمها تفرح لها كثير وتحتضنها من شدة المحبة والفرحة لها .

تفسير حلم البكاء بدون صوت
إذا رأى الشخص في منامه أنه يبكي بشدة ولكن بدون أي صوت دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتمتع بحياة طويلة.
إذا رأى أنه يبكي مع قوم خلف جنازة ولكن دون صراخ دل ذلك على أنه سوف يتخلص من الهموم وسوف يحصل على كثير من الخير والأخبار السعيدة.

العياط في الحلم
رؤية العزباء أنها تبكي بدون عويل دليل على الفرج وانتهاء الكرب.
في العموم رؤية البكاء مع صراخ يعني مشاكل لأهل الرائي.
في تفسير ابن سيرين يدخل البكاء مع الصراخ والعويل على مدى الكرب والمشاكل التي يعاني منها الرائي.
رؤية البكاء في جنازة يدل على دخول الفرح للمنزل. الذي يخرج منه النعش وفي الغالب يعني زواج بنت من بنات المنزل.


تفسير البكاء في المنام لابن هشام
تفسير البكاء بدون صوت

يقول ابن هشام أنه إذا رأى الشخص في منامه أن عينيه تدمع دون أي صوت دل ذلك على تحقيق امر كان يتمناه.
إذا رأى الشخص في منامه أنه يريد أن يبكي ولكن لا يستطيع دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير حلال دون تعب.
إذا رأى الشخص أنه يبكي ثم يضحك دل ذلك على أن هذا الشخص قد اقترب اجله.

تفسير حلم البكاء للمرأة في المنام :-
تفسير رؤية البكاء المرأة في الحلم عموماً دليل على استخدام سلاحها وتبييت أمر لمن حولها، ورؤية البكاء للحامل فهذا دليل على ولادتها بسلامة وفرج بإذن الله تعالى.

أما رؤية البكاء في المنام للعزباء فتدل على نقص حاجاتها الأساسية، وإن رأت المتزوجة أنها تبكي فهذا دليل على تخطيط وكيد.

أما إن رأت الأرملة أنها تبكي فهذا دليل على استعطاف واستجداء، ورؤية البكاء للمطلقة دليل على الحسرة والألم، ورؤية البكاء على الزوج في الحلم تدل على المشقة في تحمل المسؤولية .

تفسير رؤية البكاء للمتزوجة في الحلم :-
تفسير حلم المتزوجة نفسها في المنام تبكي بدون نواح دل ذلك على حياة سعيدة ترغد بها، وتربية صالحة لأبنائها. أما إذا ترافق البكاء مع لطم ونواح فسيدل ذلك على الفراق بينها وبين زوجها، أو على الفقر والشقاء في تربية الأبناء.،البكاء في منام المرأة المتزوجة هو انفراج لهَمِّها وتنفيس لكَرْبِها، وأنها ستَنْعَم بحياة سعيدة وهادئة مع زوجها.
وإن رأت أنها تبكي بدموع من دون صوت فهذا دليل على أنها ستُرزق بطفلٍ وحَمْل سليم وسريع دون متاعب.

تفسير حلم البكاء للحامل في المنام :-
تفسير رؤية البكاء بدون نواح للحامل في المنام دل على ولادة طفل بار لها ولأبيه، وحسن الخلق.

أما إذا ترافق بكاؤها مع نواح فيدل ذلك على ولادتها لطفل فيه علة جسدية أو أخلاقية ،والبكاء الشديد بدون نواح يدل على ولادة طفل بار وصالح. ،البكاء مع اللطم يدل على ولادة طفل فيه علة سواء في الجسم أو الأخلاق

تفسير حلم البكاء للمطلَّقة والأرملة في المنام :-
تفسير رؤية بكاء المطلَّقة والأرملة في المنام هو دليل على أنها سترتبط بشخص مناسب آخر يتقدم لها.
من ترى أنها تبكي وتصرخ بصوت مرتفع فهذا دليل على أنها تواجه صعوبات وبعض المشاكل في حياتها الحالية.

تفسير حلم البكاء للرجل في المنام :-
تفسير رؤية بكاء الرجل في الحلم دليل على تفريغ همِّه وحزنه ،ومن يرى أنه يبكي بدموع وبكاء بشدة فهو دليل على أنه سيسامح شخصًا ما قد حصلت مشاكل بينهما.، الرجل الذي يرى نفسه في حالة من البكاء في وقت جنازة فهو دليل على أنه سيراجع نفسه في بعض الأمور.

تفسير حلم البكاء في المنام لابن سيرين :-
1- من رأى في المنام أنه يبكي بشدة مع صراخ فيدل ذلك على الألم والحزن على من يبكي عليه وإن لم يبكي على أحد فهذا يدل على إنه سيتعرض للهموم.

2- ومن رأى أنه يبكي بدون صراخ فهذا يدل على العمر الطويل لصاحب الرؤيا، ومن رأي أنه يبكي مع جماعة أو قوم ويمشون خلف جنازة وبكاؤهم من غير صراخ فهذا يدل على زوال الهموم ودخول الفرحة والسرور لبيته.

3- ومن رأى في المنام أنه يبكي بكاء شديد ويقوم بالصراخ وشق الملابس واللطم أو كان يلبس ملابس حداد، فهذا يدل على الحزن، ومن رأي في الحلم أنه يقرأ القرآن ويبكي أو تذكر ذنوبه في المنام، وأخذ يبكي فهذا يدل على دخول الفرح والسرور في حياته.

4- من رأى ميتًا في منامه فهذا يدل على شكوى الميت فمن الممكن أن يكون عليه دين قد مات دون سداده فيجب مراجعة أهله في ذلك.

5- ومن رأى ميتًا يبكي فهذا يدل على صلاح هذا الميت والراحة في الدنيا والآخرة، وإن كان العكس فهذا يدل على أن هذا الميت تعب في الدنيا ولم يعد في الآخرة أو يطلب في المنام صدقة عن روحه.
 
تفسير حلم البكاء للنابلسي :-
البكاء في المنام عند النابلسي يشبه تفسيره لدى الامام ابن سيرين وهو كالآتي :
1-  إذا كان في المنام لطم أو لباس أسود أو صراخ أو شق جيب مع البكاء فهذا يدل على حزن شديد، إن كان البكاء من سماع القرآن أو خشية الله تعالى أو ندم من ذنب سابق فهذا يدل على السرور والفرح وزوال الهموم.

2- إن كان البكاء في المنام مع وجود المصحف الشريف والبكاء على ذنب معين فهذا يدل على العودة إلى طريق الحق والصواب والتخلص من كل الذنوب وقدوم الخير والسعادة وخوف صاحب المنام من الله سبحانه وتعالى ورغبته في التخلص من الذنوب والمعاصي والعودة إلى طريق الحق والصواب، ويدل أيضا على التمتع بصحة جيدة والعمر الطويل.

تفسير حلم البكاء والصراخ :-

من يرى انه يبكى بشدة من غير صراخ او نواح فى الحلم تدل على زوال الهموم والازمات وخير قادم وسعادة وتدل ايضا على طول العمر لصاحب الرؤية.

من يرى انه يبكى هو واناس اخرين فى ميت بدون صراخ او نواح فى الحلم تدل على افراح ورزق وخير قادم لصاحب الرؤية.

من يرى انه يبكى ويصرخ بشدة فى المنام تدل على ازمات وهموم ومشاكل فى الحياة يمر بها صاحب الرؤية.

من يرى انه يبكى ويصرخ مع ناس آخرين فى المنام تدل على هموم واحزان قادمة وتدل ايضا على فقدان احد افراد المنزل .

تفسير حلم البكاء على الميت :-

من يرى انه يبكى فى جنازة مع عدد من الناس على شخص ميت دون صراخ وعويل ترمز الى خير قادم ومال وفير لصاحب الرؤية وتدل ايضا على صلاح حال الميت .

من يرى انه يبكى عند سماع القرآن فى جنازة فى المنام تدل على التوبة والعودة للطريق السليم وتدل ايضا على زوال الهم والخلافات وقدوم الخير والبركة لصاحب الرؤية.

المصدر : وطنية