قال الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، إنه رصد إطلاق سبعة قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة، إذ أشار إلى أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضتها.

ويأتي ذلك في أعقاب دوي صفارات الإنذار، في المنطقة المحيطة في قطاع غزة، فيما أشارت مواقع إسرائيلية إلى إصابة مستوطنين بالهلع ووقوع عدة أضرار في المباني والمركبات.

 

ونقلت القناة (13) في التلفزيون الإسرائيلي، عن شهود عيان من سكان مستوطنة "سديروت"، الواقعة في المنطقة المعروفة إسرائيليا بـ"غلاف غزة"، تأكيدهم سماع دوي انفجارات محيط المستوطنة.

وادعت القناة أن فصائل المقاومة في قطاع غزة أطلقت رشقتين صاروخيتين، وأكدت تفعيل منظومة "القبة الحديدية" في محاولة لاعتراض القذائف الصاروخية التي أطلقت من القطاع.

ونقل موقع "عرب 48" عن موقع صحيفة ايديعوت أحرونوت، فإنه" أطلق وابل من الصواريخ تجاه تجاه مدينة سديروت، وتم تفعيل نظام التصدي للصواريخ (القبة الحديدية) في محاولة لاعتراضها".

فيما ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب:" "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات قبل دقائق في منطقة غلاف غزة، فالحديث عن رصد إطلاق 7 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، حيث تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية".

وأشار إلى سقوط سديروت، دون الكشف عن مزيد من التفاصيلن فيما أظهرت أشرطت فيديو من مكان سقوط القذيفة تضرر مبنى سكني ومركبات خاصة وسط حالة من الهلع.

وأجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مشاورات هاتفية مع قيادة الجيش بمن فيهم رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، قبل أن يتوجه إلى مقر وزارة الأمن في تل أبيب، وذلك في أعقاب إطلاق قذائف من غزة.

Image

المصدر : الوطنية