أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق المسلسل التركي التاريخي "المؤسس عثمان" أو قيامة عثمان ، والذي يتم طرحه استكمالاً لأجزاء مسلسل قيامة أرطغرل .

فمن المتوقع أن تشهد الحلقة الأولي من مسلسل "قيامة عثمان ، أو المؤسس عثمان أحداث شيقة وقوية للغاية ، خصوصاً وسط ترقب كبير من قبل محبي ومتابعي المسلسلات التركية الدرامية والملحمية ، ومتابعي مسلسل قيامة أرطغرل .

حيث يعتبر مسلسل المؤسس عثمان استكمال لأجزاء المسلسل التركي التاريخي قيامة أرطغرل ، والذي شهد جمهور ومتابعة قوية للغاية في كل أنحاء الوطن العربي وترجمة لأكثر من 8 لغات دولية ، وايرادات ضخمة وأرباح هائلة .

وسط تشوق آلاف المتابعين لمسلسل قيامة عثمان ، فقد جرى بعض التسريبات الخاصة بالحلقة الأولى للجزء الأول من المسلسل التركي ، من خلال بداية عهد عثمان وهو الأبن الثالث والأصغر لأرطغرل ، وهو يقوم بتأسيس الدولة العثمانية الجديدة .

وبث الروح المعنوية في أبناء قبيلته ومحاربيه ، من خلال تذكيرهم بحلم الدولة ، كما وتوقع الكثيرين ظهور مشهد أرطغرل وهو على فراش الموت، ومن ثم سيقوم بإملاء وصيته لكافة الحاضرين من عائلته.

وسيكون هناك صراعاً بين عثمان غازي ابن ارطغرل وابن عمه دوندار من أجل من سيتولى مهام سيد القبليلة بعد وفاة ارطغرل، لتبدأ أحداث الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان مشوقة وجذابة للمشاهدين حسب التوقعات التي سادتت الايام الماضية حول أحداث المسلسل التركي قيامة عثمان .

كما وأعلن القائمون على مسلسل "المؤسس عثمان" أنه متاح خلال شهر نوفمبر المقبل 2019 وذلك في بداية الشهر، فيما رجحت مصادر أخرى أن يتم نشر الحلقة الأولى يوم الأربعاء الموافق 13 نوفمبر 2019.

وحول القنوات الناقلة للمسلسل ، تنفرد قناة  ATV التركية بنشر كافة حلقات مسلسل المؤسس عثمان، باللغة التركية بث حصري وأولي عبر شاشتها الفضائية ، بينما ينفرد موقع النور بنشر وقائع الحلقة الأولى مترجمة للغة العربية بعد ساعة من نشرها عبر القناة ، بالاضافة لعدد من القنوات العربية مثل اليرموك والوطن .

مسلسل قيامة عثمان عبر موقع النور من خلال ( الرابط التالي ) .

وحول بطل مسلسل المؤسس عثمان ، فقد أكدت شركة الانتاج أن الفنان التركي بوراك أوزيجيفيت، سيقوم بدور عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية، وهذا الممثل قد كانت شهرته من خلال مسلسل الحب الأعمى، ومسلسل حريم السلطان .

وستؤدّي الممثلة الشابة “أصليهان كارالار” دور شخصية “مالهون خاتون”، زوجة غازي عثمان ، وهذه الممثلة كانت قد فازت بلقب ملكة جمال تركيا عام 2017 قريباً على شاشات ATV .

“أصليهان خاتون”، هي والدة السلطان الثاني في سلسلة سلاطين الإمبراطوية العثمانية أورهان غازي، وزوجة غازي عثمان الأولى، وابنة الشيخ إدبالي.

والشيخ إدبالي، هو المؤسس المعنوي للدولة العثمانية، وكان له الأثر في بناء الإمبراطورية العثمانية على يد صهره عثمان خان، إذ كان شيخه ومرشده حتى وفاته عن عمر يناهز 120 عام.

و الممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز .

كما وأكدت بعض المصادر الصحفية التركية أن يشهد المسلسل ظهور عدد من الأبطال الجدد في المسلسل ومن بينهم الممثل التركي الشاب "جان يمان" استكمالاً لدور تورغوت .

ومن المتوقع أن يشهد يكون مسلسل المؤسس عثمان من المسلسلات الضخمة التي ستحظى بنسبة مشاهدة عالية ، على مدار حلقات المسلسل ، أسواً بمسلسل أرطغرل .
 

المصدر : وطنية