تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بوفاة الفنان المصري سمير الاسكندرانى بأزمة قلبية بعد نقله إلى غحدى المستشفيات المصرية جراء تدهور وضعه الصحي خلال الساعات الماضية .

خبر الوفاة شكل مصدر قلق كبير لعائلة الفنان ، حيث سارعت إبنة الفنان نجوي، نجلة سمير الإسكندراني، في تصريحات بنفي خبر الوفاة، مؤكدة أن والدها لا زيال على قيد الحياة وبصحة جيدة .

وأكدت نجوى خلال تحدثها مع "اليوم السابع" أن شائعة وفاته أمر سخيف ولا يجوز الترويج لمثل هذه الشائعات.

وأضافت: "أرواح الناس مش لعبة ودي قلة أدب"، مطالبة مروجي الشائعات بالكف عن تناول سيرة والدها، وإطلاق تلك الشائعات السخيفة على حد قولها.

بدوره ، طمأن الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما جمهور الفنان سمير الإسكندراني على صحته ونفى شائعة وفاته عبر حسابه على "فيسبوك" وكتب: "الفنان سمير الإسكندراني بخير ومن خلال محادثتنا التليفونية يطمئن جمهوره ومحبيه وعشاقه، ويشكر كل من سأل عنه وقام بزيارته طالبا الصلاة والدعاء من أجله"

Image

جدير بالذكر أن سمير الإسكندراني، مطرب مصري، وفنان، ورسام، ورجل مخابرات مولود في حي الغورية 1938، القاهرة.

والده تاجر موبيليا يحب الفن، وتخرج من كلية الفنون الجميلة، وسافر لإيطاليا لدراسة الفن.

عمل  في القسم الإيطالي بالإذاعة، ساعد المخابرات العامة المصرية في الإيقاع بشبكة كبيرة من الجواسيس داخل مصر وايهام العدو الإسرائيلى بالعمل لحسابه من عام 1958 م ولفترة تزيد عن العام ونصف العام وكذلك الإيقاع بواحد من اخطر ضباط المخابرات الإسرائيلية والقبض عليه داخل مصر وهو (مويس جود سوارد).

 

المصدر : وطنية