اشتكى عدد كبير من طلاب سوريا المتصفحين لموقع وزارة التربية والتعليم السورية ، والمنتظرين للحظة الاعلان الرسمي عن نتائج السبر الترشيحي للعام 2020 في سوريا الفرع العلمي والأدبي من اغلاق الموقع الالكتروني خلال الساعات الماضية .

وتسائل الكثير من الطلاب عن سبب الاغلاق ، وموعد اعلان نتائج السبر الترشيحي للعام 2020 في سوريا للفرع العلمي والأدبي .

مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم السورية ، أكدت أن الوزارة تقوم برفع نتائج الطلاب عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية تمهيداً لعملية الاعلان عن النتائج .

وأوضحت المصادر إلى أنه جرى اغلاق سيرفر الموقع ، حتى يتسنى للجان المتخصصة عن رفع الدرجات من انهاء عملها قبيل نشر النتائج لطلاب السبر الترشيحي للبكالوريا 2020 في سوريا بشكل نهائي حسب الاسم وحسب رقم الاكتتاب .

وطالب المصدر من جميع الطلاب بضرورة تفقد موقع الوزارة للاستعلام المباشر عن النتائج فور صدورها والاعلان عنها رسميا اليوم .

كما  ونوه إلى أن النتائج الخاصة بالسبر الترشيحي للثانوية 2020 في سوريا للفرع  الأدبي ستظهر من خلال ( الربط التالي ) ، أما الفرع العلمي فتظهر من خلال ( الرابط التالي ) حسب الاسم ثلاثي و رقم الاكتتاب .

وتعتبر اختبار سبر المعلومات من أهم متطلبات الدخول للمرحلة الثانوية في سوريا ، يمكن من خلالها طلاب الأحرار الراغبين بالتقدم للثانوية العامة للفرعين "الأدبي والعلمي" من تقديم اختبارات السبر والحصول على موافقة دخول المرحلة الثانوية .

المصدر : وطنية