أخبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، "الوطنية"، عن مطلب حركته الوحيد قبل إجراء الانتخابات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بعدما سألته في مقابلة خاصة أجرتها معه اليوم الجمعة، عن مدى جدية حركته هذه المرة في التعاطي مع موضوع الانتخابات.

واجتمعت قيادة "حماس" والفصائل الفلسطينية قبل عدة أيام في مدينة غزة، مع وفد لجنة الانتخابات المركزية، وجرى التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات العامة، فيما أكدت "حماس" استعدادها للانتخابات.

وأكد الحية، أن حركته تتعامل مع كل القضايا الوطنية بجدية، مع عدم نظرتها إلى التحليلات وما شابه ذلك. وعن اجتماع الحركة مع لجنة الانتخابات، قال:" عندما عرض علينا الأمر، توافقنا مع الفصائل وأبدينا مرونة عالية حوله، ونحن موافقون وجاهزون لخوض الانتخابات".

لكنه أوضح أن حركته تحتاج إلى لقاء وطني قبل إجراء الانتخابات، لأجل الاتفاق على كل التفاصيل، حتى تكون الانتخابات محطة لمواجهة كل التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته ومشروعه الوطني.

ولفت إلى أن هذا اللقاء، هدفه تسهيل الانتخابات وليس تعقيدها، متابعًا بالقول:" نحن نريد أن نذهب إلى فضاء جديد من الوحدة والشراكة وبناء بيتنا الداخلي ومواجهة الاحتلال، ولن يكون ذلك إلا بحالة توافق وطني".

المصدر : خاص_ الوطنية