أكد المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أن حركته جاهزة للقاء وطني مع الرئيس محمود عباس، للاتفاق على خطوات عملية، موضحاً بأن حماس لن تكون عائقاً، وستذلل كل العقبات من أجل الوصول لعملية انتخابية.

وقال القانوع، في تصريح صحفي اليوم الخميس، استعداد حركة حماس لاستقبال الرئيس عباس في قطاع غزة، من أجل عقد لقاء وطني يكون بداية لترتيب مجريات العملية الانتخابية.

وأضاف القانوع، أن "إجماع الفصائل، والعملية الانتخابية، أكبر من كل العوائق"، مضيفاً أن "زيارة رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، لقطاع غزة مؤخراً أسست لخطوة عملية وبداية لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، على أن تكون الانتخابات هي أولى مداخل تحقيق الوحدة"، مؤكداً على "ضرورة تكوين قاعدة توافق وشراكة مع الكل الفلسطيني".

وأوضح جهوزية حركة حماس لخوض الانتخابات الفلسطينية، سواء كانت متتالية أم متزامنة، مؤكداً أن حماس وافقت على الانتخابات وأعلنت جاهزيتها لذلك، استجابة لدعوة الرئيس محمود عباس بإجراء انتخابات، وتماشياً مع توجه الفصائل، واستجابة لمبادرة الفصائل الثمانية.

وأكد بأن الانتخابات هي أحد مداخل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وتأسيس عمل وطني مشترك، وأن إدارة الشأن الفلسطيني تتطلب موافقة الكل الفلسطيني.

المصدر : الوطنية