كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق ، عن موعد اطلاق استمارة الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ لشهر نوفمبر 2019 .

وأكدت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أنها بصدد اطلاق استمارة الشمول الجديد يوم الاحد المقبل الموافق 11/3 /2019 موعدا لاطلاق استمارة للشمول الجديد براتب المعين المتفرغ عبر موقعها إلالكتروني من خلال ( الرابط التالي )، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان.

وقال رئيس هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة عصام عبد اللطيف التميمي ان آلية التقديم للشمول براتب المعين المتفرغ ستكون عبر استمارة الكترونية معدة لهذا الغرض وعلى المتقدم ملء حقول الاستمارة بالشكل الصحيح من الهاتف الشخصي أو مكاتب الانترنت وسيتم إبلاغ المتقدم بموعد إحالته للجان الطبية برسالة نصية ترده الى هاتفه الشخصي وحسب الرقعة الجغرافية.

ودعا التميمي المتقدمين للشمول الى التأكد من صحة المعلومات المسجلة في الاستمارة الإلكترونية وتثبيت رقم هاتف صحيح وفعال لضمان حقوقهم في التسجيل كون الآلية الجديدة تعتمد وبشكل كبير على دقة المعلومات ورقم الهاتف ، علما ان التقديم مفتوح ٢٤ ساعة.

يشار إلى أن وزارة العمل العراقية ، صرفت خلال الأيام السابقة الدفعة الأولى لأسماء المشمولين في منحة العمل الطارئة الدفعة الأولى ، على أن يتم اصدار الدفعة الثانية خلال ساعات اليوم الخميس .

المصدر : وطنية