تسائل عدد كبير من طلاب وطالبات لبنان ، عن حقيقة اعلان العودة إلى المدارس غدا الخميس في كافة المدارس اللبنانية بشكل رسمي وبالجامعات اللبنانية التي شهد فيها تعطيل للدراسة خلال الأيام الماضية بسبب ثورة لبنان .

وزير التربية اللبناني أكرم شهيب، أعلن قبل قليل استئناف الدراسة وعودة العملية التعليمية في جميع المدارس والجامعات اللبنانية غداً الخميس بشكل رسمي .

وأكد شهيب، خلال تصريحي مقتضب ، أن الوزارة قررت العودة إلى الدراسة بعد قرار الجيش إعادة فتح الطرق بمختلف المناطق، وبعد التداول مع المعنيين بمختلف القطاعات، وعلى إثر اجتماع بالوزارة اليوم مع روابط أساتذة التعليم الرسمي.

ودعا الوزير جميع المدارس والجامعات إلى استئناف الدراسة ابتداء من الغد الخميس بشكل نظامي ، منوهاً إلى جميع الطلاب والطالبات بضرورة العودة إلى الدراسة لاستكمال مسيرة التعليمة .

بدورها ، دعت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكيةالأهالي الى ارسال اولادهم إلى مدارسهم صباح غد الخميس، للعودة إلى التدريس والتعليم .

واعتبرت الأمانة العامة خلال بيان لها ، يوم الجمعة الأول من تشرين الثاني 2019، الواقع فيه عيد جميع القديسين، واسثتنائيا لهذه السنة، يوم تدريس عاديا لمباشرة تعويض أيام التعطيل القسرية.

كما وأعلنت جمعية المصارف استئناف العمل المصرفي في لبنان، الخميس.

المصدر : وطنية