أصدر اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث الدولية بغزة، بياناً صحفياً للوقوف على تفاصيل اللقاء الهام الذي تم بين القائم بأعمال نائب المفوض العام ومدير عمليات الوكالة بغزة كريستيان ساندروز لمناقشة العديد من القضايا المفصلية الهامة، مؤكداً أن اللقاء اتسم بالإيجابية لبعض القضايا، وتعنت الإدارة فى قضايا أخرى.

وأكد الاتحاد على العلاقة التشاركية المستقبلية لحل كافة القضايا العالقة بإقليم غزة، مثمناً موقف "ساندروز" في الوقوف بجانب قضايا الموظفين واللاجئين الفلسطينيين، ودوره في إيجاد الحلول لبعض القضايا العالقة وتأكيده للمضى قدماً لإيجاد حلول لباقى القضايا رغم الوضع المالي والسياسى للمؤسسة.

ووجه الشكر لمدير العمليات على تعاونه وتجاوبه في حل تلك القضايا، حيث تم الاتفاق على تثبيت معلمي اليومي على عقود Fixed Term قبل بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، وفقاً للنسبة المتفق عليها في المؤتمر العام، والتي تشترط ألا يزيد موظفي اليومي عن 7.5% وتُعطى الأولوية فى التثبيت لقائمة 2017. 3. الاتفاق على تطبيق قرار المؤتمر العام بتحويل الموظفين العاملين على عقود LDC الذين هم على الميزانية العامة إلى Fixed Term ومعالجة كل القضايا المتعلقة بهذا القرار، والتزام الإدارة باتفاقية LDC الموقعة مع اتحاد الموظفين وتحويل من تبقى من هذه الاتفاقية على عقود Fixed Term في حال توفر شواغر لذلك، مع التأكيد على تمدية اتفاقية LDC حتى نهاية عام 2020، مع منح العقود المنتهية فرص تشغيلية مؤقتة لغاية وجود وظائف ملائمة.

أما بالنسبة للمفصولين والذين حصلوا على التقاعد الطوعى المبكر وعددهم 48 أن يتم منحهم فرص تشغيلية مؤقتة، أما 68 المشمولين فى الاتفاقية حيث العدد المتبقى منهم 43 فيستمر تشغيلهم على نظام اليومى لغاية تثبيتهم على وظائف ثابتة بعقود Fixed Term في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2020م، بحسب البيان.

وأكد على دفع فرق العملة CAF، وذلك من خلال مراجعة المقترح المقدم من قبل اللجنة المشتركة (اتحاد غزة، اتحاد الضفة، اتحاد رئاسة غزة)، وتفعيل العمل بما جاء به.

وأشار إلى أن هناك العديد من القضايا التي ستبحث بالتفصيل في لقاء قادم مع مدير الوكالة مثل هيكلية الخدمات والإمدادات والورشة والعديد من القضايا الأخرى، فيما تم الاتفاق على المساواة في التثبيت بين الموظفين على عقد LDC في الموازنة العامة والموظفين على بندLDC مشاريع.

وتطرق اللقاء لرسائل التمديد للطوارئ، مضيفاً "هذا الموضوع لا زال عالقاً ولم يتم تحقيق مطالبنا فيه، حيث وعد نائب المفوض بالرد على موضوع الرسائل خلال شهر 11".

المصدر : الوطنية