أنهت وزارة التربية والتعليم العراقية ، فحص ملفات اعتراضات القبول المركزي للفرع العلمي والأدبي للعام 2019 2020  المقدمة من قبل طلاب وطالبات السادس الاعدادي في العراق .

واكدت الوزارة أن نتائج الاعتراضات تظهر خلال الساعات القادمة عبر موقع القبول المركزي للعام 2019 2020 الفرع العلمي والأدبي، لجميع طلاب الصف السادس الاعدادي ، الذين تقدموا باعتراض لوزارة التربية والتعليم العراقية على نتائج القبول المركزي.

رابط نتائج اعتراضات القبول المركزي 2019 2020 من خلال ( الرابط التالي )  يمكنكم الحصول على نتائج اعتراضات القبول المركزي 2019-2020 بالرقم الامتحاني الخاص بكل طالب أو طالبة، فور الاعلان عنها .

وفي تصريح سابقة له، أكد المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور إيهاب العتابي أن نتائج الاعتراضات تضم قبول الطلبة الذين لم يظهر لهم قبول على القناة العامة في حالتي الاستمارات المتأخرة وعدم كفاية الاختيارات، ونتائج قبول الطلبة من أصحاب المعدلات 75% فأكثر المقبولين في المعاهد.

وأضاف المدير العام أن النتائج ستشمل قبول الطلبة من ذوي الشهداء (ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الارهابية) في المعاهد ولحالتي الاستمارات المتأخرة وعدم كفاية الاختيارات، وقبول الطلبة من أصحاب المعدلات 75% فأكثر في المعاهد، فضلا عن قبول الطلبة من ذوي شهداء الحشد الشعبي من أصحاب المعدلات 75% فأكثر في المعاهد.

هذا وكانت وزارة التربية والتعليم العراقية أصدرت نتائج قبولات الجامعات العراقية للعام 2020 خلال الأيام الماضية ، لجميع طلاب المرحلة الاعدادية الناجحين في امتحانات السادس الاعدادي العلمي والأدبي في العراق .

المصدر : وطنية