أطلق موعد أبشر الالكتروني التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية  ، رابط مباشر لخدمة الاستعلام عن حجز موعد في الأحوال المدنية للمقيم ، تسهيلاً على المواطنين واختصاراً للوقت والجهد .

وأكدت البوابة أن اطلاق خدمة الحجز الالكتروني تأتي ضمن الخطة التطويرية التي تقوم بها الحكومة السعودية ، باجراء عدد من المعاملات الحكومية الالكترونية .

بدورها ، طالبت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، كافة الراغبين بحجز موعد عبر الأحوال المدنية ، الدخول على موقع أبشر الأحوال المدنية، وحجز موعد الأحوال المدنية، من خلال خطوات بسيطة على النحو التالي:-

أولاً الدخول على بوابة أبشر الخدمات الإلكترونية من خلال ( الرابط التالي ) ، ثم الاستعلامات ومنها الأحوال المدنية حجز موعد.
كما أوضحت التعليمات من وزارة الداخلية أن لا يتم حجز موعد الأحوال المدنية إلا بإدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد وكتابة الرمز المرئي للتحقق من شخصية الشخص الذي يقدم على حجز موعد للأحوال المدنية عن طريق موقع أبشر الإلكتروني.

 

 

يشار إلى أن منصة أبشر الالكترونية تتبع لوزارة الدخلية في المملكة العربية السعودية ، وتقدم عدد من الخدمات الالكترونية أهمها خدمة بيـانـاتـي، والإبلاغ عن الوثائق المفقودة، وخدمة طلب وثيقة بدل فاقد، وحجز موعد، وخدمة التعريف بتابع، وخدمة تقدير، والاستعلام عن التأمين الصحي، ومعلومات العنوان، والمعلومات الشخصية، وخدمة تحسين.
حجز موعد، والاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج.

المصدر : وطنية