بدأ مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون الأمريكيتين والكاريبي حنان جرار، الجولة الاولى من المشاورات السياسية على مستوى كبار المسؤولين مع نائبة وزير خارجية جمهورية كوستاريكا، لورينا اغيلار ريفيلو في العاصمة سان خوسيه.

وناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك كالزراعة والتجارة والتعليم والسياحة والصحة، وتفعيل اتفاقيات تم توقيعها من قبل، إثر قيام جمهورية كوستاريكا في الاعتراف بدولة فلسطين عام 2008 وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين في العام نفسه، كما وتم بحث امكانية توقيع اتفاقيات اخرى في مجالات معينة في الفترة المقبلة.

كما أطلعت جرار اغيلار على آخر التطورات السياسية في فلسطين، واستعرضت التحديات القائمة التي يواجهها الشعب الفلسطيني وقيادته، مؤكدة على أن ما تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات للقانون الدولي لا يمس الشعب الفلسطيني وحسب وإنما المنظومة الدولية برمتها.

من جهتها، أكدت اغيلار أن لفلسطين أصدقاء كثيرين في كوستاريكا وبأنها وحكومتها ملتزمون بموقفهم تجاه حل الدولتين، كما ورحبت بتطوير العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

المصدر : الوطنية