تناول اللحمة طازجة وبأعلى درجات النضوج من أهم العوامل التي تأخذ بها كل ربة بيت عن إعداد أطباق الطعام المختلفة المشمولة على "اللحمة" .

حيث تحرض ربات البيوت على سلق اللحمة جيداً وبنكهات مميزة ، للإضافة مذاق مميز لوجباتها الغذائية المقدمة لأفراد أسرتها .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تزودكم بأهم الخطوات و الطرق الفعالة لسلق اللحمة الضان واللحمة المجمدة ، بأسرع طريقة ممكنة وهي كالتالي :-

طريقة سلق اللحمة :-

1. يُغسل اللحم بالماء البارد. علمًا بأن غسله بالماء الفاتر يغيّر لونه، ثمّ يُنقع اللحم بالماء البارد مع القليل من الملح والخل، وذلك لأن الملح يُخلّص اللحم من الدم المتواجد فيه، والخل يسرّع وقت السلق لأنه يطرّي أنسجة اللحم.

 

2. يُقطّع اللحم، باستخدام سكين حادّ، حسب الرغبة.

 

3. لسلق اللحم (كيلوغرام مثلاً)، يُضاف هذا الأخير إلى القدر ويُغمر بالماء، وذلك على نار حامية، وتُضاف إليه حبة بصل مقطّعة إلى شرائح وخمس ورقات غار وعود قرفة. وحين يغلي الماء، تُنزع الرغوة البيضاء عن سطح القدر، باستخدام الملعقة، مع التخلّص منها. وتُكرّر العمليّة.

 

4. وبعدها، ينثر الملح (حسب الرغبة) على اللحم، وتُضاف ثماني حبات هيل إلى اللحم، وتُغلق القدر، مع إبقائها على النار لساعة. ثمّ، يُصفّى اللحم، قبل الاستخدام أو التقديم.

وفي حال اللحم مُجمّدًا، فانه يوضع في وعاء بدرجة حرارة الغرفة لساعتين، قبل استخدامه، أو لليلة كاملة إذا كانت حرارة الغرفة باردة، وبعد مرور الوقت سيذوب الثلج عن اللحم ويصبح الوعاء مليئاً بالدم، فيُغسل اللحم، وتتبع الخطوات سالفة الذكر.

 

يشار إلى أن اللحم المسلوق يُحفظ في الثلاجة لأربعة أيّام ، قبل أن يبدأ في فقدان عناصره الغذائية ، وننصح جميع ربات البيوت عدم الاطالة في حفظ اللحم المسلوق أكثر من أربعة أيام .

المصدر : وطنية