تستعرض وزارة التربية والتعليم السورية النتائج النهائية لامتحانات السبر الترشيحي للبكالوريا الخاصة بدورة 2020 للفرع العلمي والأدبي عبر موقعها  moed gov sy حسب الاسم ثلاثي وحسب رقم الاكتتاب وحسب الكنيه .

وأكد مصدر مطلع بوزارة التربية السورية أن المختصين في المراحل الأخيرة للإدخال الآلي للبيانات، مثمناً جهود اللجان العاملة في عملية الامتحانات سيما المختصة بتقدير و رصد الدرجات لتجاوزها كافة الصعاب والمعوقات التي واجهتها .

وحول سبب تأخير إعلان النتائج، برر المصدر ذلك بأن الوزراة تؤدي مهامتها وفقاً لجدول مزمّن تراعي فيه كثافة عدد الطلاب، وأن عملية تقدير درجات تمر بمراحل متعددة ، وتحرض الوزارة على أن تتأنى في النتائج وفقاً للامكانيات المحدودة .

ورجح المصدر أن تقوم وزارة التربية والتعليم السورية باعلان نتائج السبر الترشيحي الخاص بطلاب وطالبات البكالوريا في سوريا للعام 2020 في مدة لن تتجاوز 48 ساعة وأن النتائج الأن في عمليَّة التَّنتيج .

وطالبت الوزارة من جميع طلاب الترشيحي ، فحص النتائج مباشرة عبر موقعها الالكتروني فقط ، وهو المخول بنشر نتائج السبر الترشيحي للعام 2020 سواء للفرع العلمي والأدبي .

وقامت وزارة التربية السورية بنشر روابط رسمية للاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي للفرع العلمي والادبي للعام 2020 برقم الاكتتاب والاسم ثلاثي إلكترونيا عبر الانترنت .

روابط الاستعلام عن السبر 2020 علمي وأدبي :-

رابط نتائج السبر الترشيحي أدبي 2019 2020 من خلال ( الربط التالي ) .

رابط نتائج السبر الترشيحي علمي 2019 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

 

المصدر : وطنية