ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية ، خلال الساعات الماضية ، بخبر سقوط راكبين من محطة قطار في الاسكندرية ، بعد عدم مقدرتهما على دفع أجرة القطار .

وحول تفاصيل الحادث ،، فقد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تهدئة القطار سرعته بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره، مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته، وتوفي في الحال، وأصيب الراكب الآخر، وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.وأكد بيان للهيئة، أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد، وجارعرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، واتخذت الهيئة قرارًا بوقف رئيس القطار وكمساري القطار، لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.

وطالبت الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية والإخبارية بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.

شاهد عيان يروي تفاصيل حادث قطار الاسكندرية :-

بدوره، أكد وزير النقل، أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، وأنه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة.

وقال الوزير، في بيان له، إن التحقيقات في واقعة سقوط راكبين بقطار مكيف "الإسكندرية - الأقصر"، ستُظهر الحقيقة وتُتخذ الإجراءات تجاه المذكور "رئيس القطار" حال ثبوت الواقعة.

أول فيديو من داخل قطار أسوان :-

 

المصدر : وكالات