كشفت وزارة التربية والتعليم اليمنية عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام 2019 في تعز وصنعاء وعدن وحضرموت ودمار وحجة والمهرة ولشبوة وكافة المحافظات اليمنية .

وأكد نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور همدان الشامي، أن الوزارة ستقوم بإعلان نتيجة الثانوية العامة في اليمن للعام 2019 في الثالث من نوفمبر المقبل، بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي .

وذكر نائب وزير التربية والتعليم في تصريح صحفي أن المختصين في المراحل الأخيرة للإدخال الآلي للبيانات، مثمناً جهود اللجان العاملة في عملية الامتحانات سيما المختصة بتقدير و رصد الدرجات لتجاوزها كافة الصعاب والمعوقات التي واجهتها جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر على بلادنا .

بدوره ، أوضح عبدالسلام الغابري رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الثانوية أن الوزارة شكلت 64 لجنة تصحيح لامتحانات الثانوية العامة ، تضم 512 معلماً ومجمِّعاً ومقدِّراً ومشرفاً عملت على مدار الساعة لانها تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة لجميع الطلاب .

وحول سبب تأخير إعلان نتائج الثانوية العامة ، برر الغابري ذلك بأن الوزراة تؤدي مهامتها وفقاً لجدول مزمّن تراعي فيه كثافة عدد الطلاب، حيث تتعامل مع 200 ألف طالب وطالبة، ومليون وسبعمائة ألف ورقة في عملية تقدير درجات تمر بمراحل متعددة ، وتحرض الوزارة على أن تتأنى في النتائج وفقاً للامكانيات المحدودة .

رابط نتائج الثانوية العامة 2019 اليمن من خلال ( الرابط التالي ) .
 

 

المصدر : وطنية