لم يتبقى سوا القليل على بدء بث حلقات المسلسل التاريخي التركي "المؤسس عثمان" والذي يعتبر استكمالاً لمسلسل "قيامة أرطغرل" ، الذي لاقى نجاحاً ضخماً وايرادات ضخمة ، وتم ترجمته لأكثر من ثمانية لغات عالمية .

فقد أكدت الشركة المنتجة لمسلسل "المؤسس عثمان" بدئها في تصوير الحلقات الأولى من المسلسل التارخي خلال الصيف الماضي ، بجضور نجوم وأبطال المسلسل الجديد ، وتدريبهم على إستخدام السيف ، وامتطاء الخيول ، وعدد من التدريبات الأخرى القاسية التي يحتاجها أبطال المسلسل .

وأكدت الشركة أن الحلقة الأولى لمسلسل المؤسس عثمان ، سيتم عرض أولى حلقاتها مساء يوم الأربعاء منتصف نوفمبر، قبل منتصف الليل ، كما وتم بيع مسلسل المؤسس عثمان قبل عرضه على شاشة لـ أفغانستان - ألبانيا - باكستان ، على أن يتم ترجمته على موقع النور .

وتنفرد قناة  ATV التركية بنشر كافة حلقات مسلسل المؤسس عثمان، باللغة التركية بث حصري وأولي عبر شاشتها الفضائية ، بينما ينفرد بنشر وقائع الحلقة الأولى مترجمة للغة العربية بعد ساعة من نشرها عبر القناة .

كما ونشرت قناة ATV  الاعلان الأول والثاني باللغة التركية لمسلسل المؤسس عثمان، وترجمه موقع النور باللغة العربية، عبر موقعه الالكتروني عبر الانترنت ، وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي .

وتدور أحداث مسلسل المؤسس عثمان أو "قيامة عثمان" حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.

مسلسل قيامة عثمان عبر موقع النور من خلال ( الرابط التالي ) .

مسلسل المؤسس عثمان سيكون بطولة بوراك أوزيجيفيت والذي سيقوم بدور عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية، وهذا الممثل قد كانت شهرته من خلال مسلسل الحب الأعمى، ومسلسل حريم السلطان .

وستؤدّي الممثلة الشابة “أصليهان كارالار” دور شخصية “مالهون خاتون”، زوجة غازي عثمان ، وهذه الممثلة كانت قد فازت بلقب ملكة جمال تركيا عام 2017 قريباً على شاشات ATV .

“أصليهان خاتون”، هي والدة السلطان الثاني في سلسلة سلاطين الإمبراطوية العثمانية أورهان غازي، وزوجة غازي عثمان الأولى، وابنة الشيخ إدبالي.

والشيخ إدبالي، هو المؤسس المعنوي للدولة العثمانية، وكان له الأثر في بناء الإمبراطورية العثمانية على يد صهره عثمان خان، إذ كان شيخه ومرشده حتى وفاته عن عمر يناهز 120 عام.

و الممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز .

كما وأكدت بعض المصادر الصحفية التركية أن يشهد المسلسل ظهور عدد من الأبطال الجدد في المسلسل ومن بينهم الممثل التركي الشاب "جان يمان" استكمالاً لدور تورغوت .

اعلان قيامة عثمان الأول :-

نشرت قناة atv التركية الإعلان الأول للحلقة الأولى لمسلسل قيامة عثمان ، حصرياً لجمهورها ومتابعيها .

ويظهر بالاعلان الأول شخصية " عثمان "بطل المسلسل ، وهو يمتطي فرسه ، كما وتظهر مشاهد دخول عثمان إلى خيمته ، ووقوفه أمام كرسي الحكم لوالده أرطغرل وجده .

مستذكراً بعض عبارات والده الذي كان يخاطبه به ، ناصحاً إياه عدم نسيان طريق الحق ، واقامة العدل ، وأن يكون عادلاً مهمها كلف الأمر .

وأن يكون رحيماً للناس ، شفاءً لهم ، وأن يكون غازياً عادلاً محققاً باقي انتصارات والده وجده ، مكملاً طريقهم ، باقامة الدولة العادلة ، من خلال كونه يداً للشعبه وفاتحاً للمظلومين في كل مكان .

الاعلان الأول للحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان ركز على عثمان ووصاياه من قبل والده ، ولم يتطرق لصوغيت أو أي قبائل تركية أخرى ، كما ولم يظهر أي من الشخصيات الجديدة في المسلسل التركي .

 

اعلان قيامة عثمان الثاني :-

ويظهر خلال الاعلان الثاني "عثمان" وهو يخاطب قبيلته ، ويحفزهم للمضي قدماً نحو بناء الدولة ، وتأسيس قواعها ، وسط تشجيع كبير من قبل أبناء قبيلته ، في مشهد مهيب باجتماع جميع مقاتلي القبيلة .

 

 

المؤسس عثمان :-

ورجحت بعض التقارير الفنية أن يحظى المسلسل التركي الجديد "المؤسس عثمان" بالنجاح الباهر مثلما حظي مسلسل أرطغرل ، وسيحقق نسبة مشاهدة خيالية .

المصدر : وطنية