تداول الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه الغارات التي نفذت في عملية مقتل زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي" على أيدي القوات الأمريكية .

وعلى الرغم من تداول الفيديو بشكل مكثف من صباح اليوم، إلى أنه لا يوجد أي تفاصيل دقيقة حول صحة هذا الفيديو .

 

يشار إلى أن وسائل إعلام أمريكية نشرت الأحد، عدد من الأنباء التي تفيد باستهداف قوات العمليات المشتركة الأمريكية زعيم تنظيم داعش شمال غرب سوريا بالقرب من الحدود التركية. 

وأكدت وسائل إعلام أمريكية أن البغدادي فجر نفسه وما زالت اختبارات الطب الشرعي جارية. 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان مقتضب، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيدلي بعد ظهر اليوم بتصريح "هام جدا"، مشيرا إلى أن الكلمة ستكون عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش.

يذكر أن "البغدادي" هو إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي وشهرته أبو بكر البغدادي قائد تنظيم القاعدة في العراق والمُلقب بأمير دولة العراق الإسلامية يبلغ من العمر 48 عاماً .

قام بإعلان الوحدة بين دولة العراق الإسلامية وجبهة نصرة أهل الشام في سوريا تحت اسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وبعد ذلك صدر التسجيل للرد على هذا الإعلان من خلال أمير جبهة .

وزارة الخارجية الأميركية عرضت مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

وظهر البغدادي علناً عندما اعتلى منبر جامع النوري الكبير بالموصل عام 2014، ليعلن قيام "دولة الخلافة" حينها، كما ظهر مرة أخرى قبل نحو عام يتحدث لبعض قادة تنظيم داعش.

المصدر : وكالات