تشهد عدد كبير من المحافظات العراقية غداً الأحد عطلة رسمية بمناسبة ذكرى وفاة الرسول "صلى الله عليه وسلم" عند الشيعة ، والذين يحيونه كل 28 من شهر صفر حسب ادعائهم .

فقد أعلنت عدد من المحافظات العراقية عن تعطيلة الدوام الرسمي فيها غداً الأحد الموافق 27 أكتوبر 2019، ومن بين هذه المحافظات :-

محافظة البصرة :-

أعلن مجلس محافظة البصرة، أن يوم غداً الأحد ( الموافق 28 من شهر صفر الجاري ) يعتبر عطلة رسمية بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الأكرم محمد (ص) عند الشيعة .

وقال السكرتير الاداري للمجلس تحسين كامل خصاف للمربد إن قرار العطلة جاء بحسب قانون العطل المحلية الذي اقره المجلس سابقاً.

وتابع ان لرؤساء الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية والصحية عدم تعطيل بعض موظفيهم ومنتسبيهم  بما يضمن الحفاظ على المال العام وسلامة المواطنين وتقديم الخدمات.

محافظة النجف :-

أعلن مجلس محافظة النجف الاشرف عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غداً الأحد وذلك بمناسبة وفاة الرسول محمد بن عبدالله (صلى الله عليه واله وسلم)، عند الشيعة .

وذكر رئيس المجلس خضير الجبوري في بيان صحافي، ان "تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة جاء من اجل اتاحة الفرصة لابناء المحافظة للمساهمة والمشاركة في احياء هذه المناسبة العظيمة والمؤلمة في الوقت نفسه على قلوب المسلمين حيث من المتوقع ان تشهد المحافظة توافد الملايين من داخل العراق وخارجه لاحياء هذه المناسبة وزيارة مرقد أمير المؤمنين".

واضاف "استثنى تعطيل الدوام الدوائر الأمنية والخدمية المشمولة بالخطة الامنية".

محافظة ميسان :-
أعلن مجلس محافظة ميسان، تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة غداً الأحد .

وقال عضو المجلس المحافظة، راهي البزوني، في تصريح صحفي، اطلعت عليه "العهد نيوز"، إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة الأحد المقبل الموافق الـ27 من تشرين الأول الحالي".

وأضاف، أن "ذلك جاء لإحياء ذكرى وفاة الرسول محمد (ص)" عند الشيعة .

محافظة كربلاء:-

أعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء علي المالكي، عن تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة يوم غداً الاحد بمناسبة ذكرى وفاة الرسول محمد (ص). "عند الشيعة" .

محافظة واسط:-

وقرر مجلس واسط تعطيل الدوام الرسمي غداً الأحد لذات السبب.

محافظة بابل :-

قررت محافظة بابل، تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة غداً الأحد لذات السبب .

محافظة الديوانية :-

الديوانية تعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غداً الأحد واستمرار حظر التجوال .
 

يذكر أن التأريخ الاسلامي لوفاة الرسول هو 12 ربيع الأول ، حيث يصادف تاريخ وفاته وتاريخ ميلاده بنفس اليوم .

 

المصدر : وطنية