طالع الكشوفات الرسمية للوجبة الأولى من أسماء المشمولين في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل والتي أصدرتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية خلال الساعات الماضية ، لجميع الذي قاموا بالتسجيل على استمارة العاطلين عن العمل في العراق .

فقد نشرت وزارة العمل العراقية أسماء المشمولين في الوجبة الأولى للمنحة الطارئة والتي تضم 100 ألف مستفيد من مجموع المنحة التي تناهز 175 ألف دينار والتي سيتم صرفها خلال 3 شهور .

وأعلن وزير العمل والشؤون االجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان اطالق الوجبة الأولى من منحة الطوارئ للمستفيدين في بغداد والمحافظات العراقية مؤكداً زيادة أعداد المشمولين الى 900 ألف مستفيد بدال من 300 الف .
وقال الوزير خلال مؤتمر عقده في مقر الوزارة اليوم الخميس ، أن الوزارة باشرت اجراءات توزيع منحة الطوارئ بين المستفيدين ابتداءً من اليوم وبواقع 100ً ألف مستفيد، و ارسال رسائل نصية لألف مشمول كل يومين .

وأكد الوزير أن أن الوزارة ستنشر  أسماء المشمولين عبر الموقع الكتروني للوزارة داعياً المستفيدين الذين وصلتهم الرسائل النصية الى الحتفاظ بها لحين ورود رسالة أخرى، بعد مدة تحتوي الرمز السري الذي من خلاله يمكنهم استالم مبلغ المنحة.

وأوضح عبد الزمان أن توزيع المنحة سيتم من خالل مراكز الصرف الخاصة بشركة بوابة العراق المنتشرة في بغداد والمحافظات والتي تم نشر عناوينها عبر الموقع اللكتروني للوزارة مبينا الاستعداد لفتح منفذ طارئ في أي منطقة تخلو من مركز تابع للشركة المذكورة ليتسنى
للمستفيدين استالم المنحة بسهولة.

وبين الوزير أن المنحة شملت مختلف المستويات الدراسية لكال الجنسين وفق الية اعدتها الوزارة باشراف ديوان الرقابة المالية داعيا المواطنين الى متابعة الموقع الالكتروني .

أسماء الوجبة الاولى لمنحة العاطلين عن العمل أكتوبر 2019 "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية" من خلال ( الرابط التالي ) .

عناوين مراكز الصرف الخاصة  من خلال ( الرابط التالي ) .

 

المصدر : وطنية