UNRWA وكالة غوث وتشغيل الاجئين الأونروا ، أعلنت انطلاق الدورة الجديدة لتسليم المساعدات الغذائية "كابونات الوكالة" لآلاف الأسر المستفيدة من مشروع المساعدات الغذائية الطارئة داخل قطاع غزة .

حيث يتسائل الكثير من مستحقي كوبونات الوكالة عن مواعيد تسليم الدورة الأخيرة للعام 2019 ، ورابط الفحص المباشر لكابونات الوكالة "الصفراء والبيضاء " لكي يتسنى لهم استلام كابونة الغذائية الخاصة بهم في الوقت المحدد .

مصادر مطلعة بالأونروا أكدت أن الدورة الجديدة لاستلام كابونات الصفراء والبيضاء انطلقت في كافة مراكز توزيع المساعدات الغذائية "الكوبونات" في قطاع غزة بدءاً من الكابونات الصفراء ثم البيضاء .

حيث تبدأ مراكز التوزبع بتوزيع الكابونات لأصحاب الأفراد الأقل عدداً من الكابونات الصفراء ، ثم الأكثر عدداً من الكابونات الصفراء ، وبعد ذلك تنطلق دورة توزيع الكابونات البيضاء من الأقل عدد للأكثر عدداً ، حسب النظام المتبع في الوكالة .

عمليات الاستعلام عن مواعيد صرف الكابونات الغذائية سواء الصفراء أو البيضاء تتم عن طريق الانترنت ، ومن خلال الموقع الالكتروني لوكالة غوث وتشغيل الاجئين برقم المستفيدي من هذه الكابونات .

وكالة الغوث "الأونروا" سهلت على مستفيدي الكوبونات الغذائية الوقت والجهد ، وقامت باطلاق رابط فحص مباشر الكترونياً ، بحيث يمكنهم الفحص عن موعد الاستلام الخاص بالكابونة الغذائية والتعرف على تاريخ الاستلام .

وطالبت الأونروا من جميع مستحقي كابونات "الوكالة" والخاصة بالمساعدات الغذائية ، بضرورة الاستعلام والفحص المباشر عن موعد صرف الكابونات الصفراء ، وتاريخ الاستلام الرسمي لكل مستفيد لدورة نوفمبر 2019 من خلال ( الرابط التالي) .

ونوهت الأونروا من جميع مستحقي كابونات المساعدات الغذائية الالتزام بالموعد المحدد لكل مستفيدي أثناء استلام الكابونة الخاصة بهم ، منعاً للازدحام وتسهيلاً لعمليات الاستلام نظراً للأعداد الهائلة من مستفيدي كابونات الأونروا في غزة .

يشار إلى أن وكالة الغوث تقوم كل ثلاث أشهر بصرف كابونة غذائية لسكان قطاع غزة ، العاطلين عن العمل ولذوات الدخل المحدود ، تقدم من خلاله عدد من المساعدات الغذائية أهمها الدقيق ، وحليب للأطفال و زيت الطهي و سكر ورز وبعض معلبات الأسماك ، ضمن خطتها الاغاثة لمساعدة الاجئين في كل مكان .

فهي وكالة غوث وتنمية بشرية تعمل على تقديم الدعم والحماية وكسب التأييد لحوالي 4.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم.

وتمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.

تقوم الأنروا بتقديم كوبونات المساعدات الغذائية، للأسر المحتاجة في قطاع غزة، حيث تمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.

المصدر : وطنية