تصرف اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة المنحة القطرية الـ 100 دولار لآلاف الأسر من ذوات الدخل المحدود و العمال من كافة فروع البريد المنتشرة في محافظات غزة .

صرف المنحة القطرية 100 دولار يأتي بعد إعلان اللجنة القطرية وصول أموال المنحة عبر معبر "ايرز" بيت حانون ، مع السفير القطري محمد العمادي ، والذي يأتي إلى قطاع غزة مع أموال المنحة بشكل شهري ، وأحياناً تأتي أموال المنحة القطرية مع نائبه خالد الحردان .

بدورها تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة ، بنشر في كل عملية صرف للمنحة القطرية 100 دولار رابط فحص مباشر ، يمكن من خلاله جميع المستفيدين من الفحص عن أسماء المشمولين في المنحة القطرية الـ 100 دولار برقم الهوية وتاريخ الميلاد عبر ( الرابط التالي ) ، أو موقع وزارة الاتصال من خلال ( الرابط التالي ) .

هذا وتعتبر أموال المنحة القطرية "100" الشهرية متنفساً لعدد كبير من الأسر الفقيرة داخل القطاع ، والتي تعتبر الـ 100 دولار مصدر رزقها الوحيد ، نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع من حصار وانعدام فرص العمل .

يذكر أن المنحة القطرية ، الـ 100 دولار ، تصرفها اللجنة القطرية منذ عام 2018 لأكثر من 100.000 ألف أسرة ضمن شروط معينة أبرزها أن تكون الأسرة من ذوات الدخل المحدود وللعاطلين عن العمل ، ضمن خطة اللجنة الهادفة لرفع الحصار عن قطاع غزة ، وتحسين الأوضاع الاقتصادية .

المصدر : وطنية