كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أسماء جميع الطلبة المقبولين في الـ10% الأوائل من خريجي الدراسة المهنية في الكليات المناظرة لاختصاصاتهم في العراق .

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور إيهاب ناجي عباس، انه تم قبول الطلبة الـ10% الأوائل على العراق في كل اختصاص من خريجي الدراسة المهنية في الكليات المناظرة لاختصاصاتهم بالجامعات وللسنة الدراسية 2019/ 2020.

نتائج قبول الطلبة العشرة الأوائل من خريجي المعاهد لسنة 2019  من خلال ( الرابط التالي ) .

في سياق منفصل أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم على الدراسة الصباحية في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2019/ 2020.

وأكدت دائرة التعليم الجامعي الأهلي, أن وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور قصي السهيل وافق على إطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتعليم الجامعي الأهلي للسنة الدراسية 2019/2020, وبإمكان الطلبة الاطلاع على الإرشادات والتعليمات الخاصة بالتقديم وعبر البوابة الالكترونية الخاصة بالدائرة عبر ( الرابط التالي ) .

وبينت الدائرة ان على الطلبة من خريجي السنوات الدراسية السابقة كافة مراجعة اقرب المراكز الإرشادية في الجامعات الحكومية لغرض سحب الرقم ألامتحاني او السري وتفعيل الاستمارة .

المصدر : وطنية