ضجت خلال الساعات الماضية عدد من الأخبار التي تتحدث عن وفاة الرئيس اللبناني ميشال عون بأزمة قلبية مفاجئة ، مدعين بأن هذه الأنباء نقلا عن وكالة رويترز اللبنانية .

المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية اللبنانية، أكد أن هذه الأنباء عارية عن الصحة ، وأن الرئيس لا يزال على قيد الحياة وبصحة جيدة .

وأوضحت الرئاسة اللبنانية خلال بيان لها مساء الاثنين، بأنّ لا صحة على الإطلاق لما يتم تداوله من شائعات تمّ انتشارها مساء اليوم عبر مواقع تواصل الاجتماعي وانتشرت على تطبيق “واتس أب”، تتناول صحة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بالإضافة إلى أخبار تؤكد نبأ وفاته إثر المظاهرات التي تمر بها البلاد.

وشدّد المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية اللبنانية على التنبه من مثل هذه الأكاذيب التي تروجها جهات معروفة بقصد إحداث بلبلة في هذه الظروف الدقيقة التي يشهدها لبنان.

بدورها نفت وكالة "رويترز": جميع الأنباء التي نسبت إليها بخصوص خبر وفاة ميشال عون ، وأكدت الوكالة أن ما نسب اليها وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية، حول معلومات تفيد بوفاة الرئيس ميشال عون إثر إصابته بذبحة قلبية" غير صحيحة تماماً، وهي ملفقة باسم الوكالة.

وقالت الوكالة خلال بيان صحفي لها : " كذلك المعلومات التي تتحدث تصريح النائب السابق وليد جنبلاط لرويترز بأن حزبه قرر الاستقالة من الحكومة وأن ورقة الحريري مرفوضة، غير صحيحة.

واوضحت "رويترز" أن هذه الأنباء المنسوبة اليها كاذبة وعارية تماما عن الصحة ولم ترد على نشرة رويترز أي أخبار بهذا المعنى، وإنما تناقلتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم "رويترز" بشكل زائف.

وتمنتمن جمهورها في كل مكان، أن يتابعوا أخبار نشراتها على الموقع الرسمي للوكالة على الانترنت.

يذكر أن المحافظات اللبنانية تشهد في هذه الأيام ، عدد من المظاهرات والاحتجاجات التي بدأت مساء الخميس الماضي، في وسط بيروت عقب اقتراح تداولت فيه الحكومة لفرض ضريبة على تطبيق "واتساب". 

وسرعان ما انتقلت التظاهرات لتعم المناطق اللبنانية، وأقدم المتظاهرون على إغلاق الطرق الرئيسية في كافة المحافظات ،للمطالبة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشة وإلغاء الضرائب التي تفرضه الحكومة .

 

المصدر : وطنية