أوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن آخر موعد للتقديم على منحة العاطلين عن العمل للعام 2019 في العراق هو 24 من الشهر الحالي ، ولن تستقبل الوزراة أي طلب جديد إلكتروني بعدها .

كما وكشفت الوزارة عن قيمة المنحة المقدمة للعمال ، مؤكدةً أنه يستفيد من المنحة حوالي 150 الف شخص من العاطلين عن العمل والطلبة بواقع 300 الف دينار لخريجي الجامعات، 250 الفا لخريجي المعاهد، 200 الف دينار لخريجي الاعدادية، 175 الفا فما دون ذلك .

يشار إلى أن وزارة العمل والشوؤن الاجتماعية فتحت في وقت سابق باب التقديم على منحة العاطلين عن العمل ، مؤكدةً أن التقديم الكتروني من خلال استمارة إلكترونية يتم تعبئتها عبر الانترنت ،  دون الحاجة لمراجعة المقرات الوزارية وذلك لضمان الشفافية في التعامل وسرعة الاجرائات .

وأوضحت الوزارة أنه يستمر التقديم على رابط تسجيل استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل حتى يوم 24/10/2019 .

استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل 2019 من ( خلال الرابط التالي ) .

وطالبت الوزراة من جميع المتقدمين للمنحة بضرورة التأكد من صحة البيانات قبل إرسالها للجهات المختصة لفحص البيانات لتحديد موعد الصرف للفئات التي تشملها تلك الخدمة .

وحول تفاصيل المنحة بينت الوزارة أن المنحة تشمل ٣ شهور فقط لا غير وبعدها تتخذ الوزارة اجراء آخر اما تخصيص رواتب او تشغيل العاطلين أو اعطائهم قروض .

وبينت أنه يتم الاختيار من خلال حقل التحصيل الدراسي داخل الاستمارة الإلكترونية ويجب التأكيد قبل إرسال المعلومات والافضل الارسال مرة واحدة فقط .

وحول المشمولين في الاستمارة ، فقد أوضحت الوزراة أنه يحق لمواليد ( 2001 إلى 1989 ) فقط لا غير ، من كلا الجنسين ( الرجال / النساء ) ، وأن كل شخص يتقاضى راتبا من أي جهه كانت غير مشمول.

رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الاستمارة الالكترونية للتقديم للعاطلين عن العمل 2019 من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية