خدمة الاستعلام عن كابونات الأونروا الخاصة بالتعرف على موعد الصرف الكابونة الغذائية المقدمة من قبل وكالة غوث وتشغيل الاجئين الفلسطينين ، سواء الصفراء أو البيضاء لجميع مستفيدي كابونات الوكالة داخل قطاع غزة ، أصبحت تجرى إلكترونية عبر موقع رسمي تابع للوكالة عبر الانترنت .

فقد أوضحت الوكالة أنها قامت باصدار رابط معتمد للاستعلام عن موعد صرف كابونات المساعدات الغذائية ، تمكن من خلال الرابط المستفيدي بالتعرف على تفاصيل الصرف وتاريخ استلام الكابونة .

ووجهت الوكالة نداء إلى جميع مستفيدي كابونات الوكالة ، بضرورة الفحص المباشر عن موعد استلام كابونة الصفراء والبيضاء الخاصة بكل مستفيد عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي) ، للتعرف على موعد الاستلام .

وطالبت الأونروا من جميع مستحقي كابونات المساعدات الغذائية الالتزام بالموعد المحدد لكل مستفيدي أثناء استلام الكابونة الخاصة بهم ، منعاً للازدحام وتسهيلاً لعمليات الاستلام نظراً للأعداد الهائلة من مستفيدي كابونات الأونروا في غزة .

خدمة الاستعلام عن كابونات الوكالة الكترونياً ، والتعرف على موعد استلام الكابونة ، سهلت ووفرت الكثير من الأعباء على مستفيدي الكابونات ومراكز توزيع المساعدات الغذائية المنتشرة في كافة محافظات قطاع غزة .

يشار إلى أن الأنروا تقوم بصرف هذه المساعدات و "كابونات الغذائية " كل ثلاث أشهر لجميع مستحقيها من أصحاب الكابونات الصفراء والبيضاء "حسب نسبة الفقر" .

وتتضمن هذه المساعدات عدد من المواد المواد الغذائية الضرورية على شكل كابونات يتم تسليمها للأسر تحتوي على "دقيق - حليب - زيت طهي - سكر - معلبات " ، ضمن خطتها الاغاثة لمساعدة الاجئين في كل مكان .

المصدر : وطنية