عقدت سكرتاريا الأطر الطلابية في قطاع غزة، جلستي حوار مع رئاسة جامعة فلسطين بحضور رئيس الجامعة و عميد شؤون الطلبة، لم ينتج عنها أي بوادر واضحة من إدارة الجامعة تؤشر على عدم نيتهم بتفعيل العمل النقابي داخل أسوار الجامعة.

وأكدت في بيانها اليوم الخميس، رفضها لفكرة الأندية الطلابية كجسم بديل عن مجلس الطلبة أو الأطر الطلابية، حيث أن إدارة الجامعة تسعى لتشكيل الأندية بما يتلاءم مع مصالحها الذاتية، وتحاول ترسيخ فكرة العمل الطلابي بأنها تقتصر فقط على الأندية الطلابية حيث ان وظيفة الاندية التعامل مع القضايا الأكاديمية فقط دون التطرق للمطالب المشروعة للطلبة المتمثلة بحرية التعبير والعمل النقابي المكفول بالأنظمة والقوانين المعمول بها في كافة المؤسسات الأكاديمية.

وشددت على حرية العمل النقابي داخل جامعة فلسطين بعيدا عن مزاجية إدارة الجامعة، محذرةً من وضع العراقيل من قبل الإدارة في وجه الأنشطة الطلابية التي تهدف لخدمة الطالب والقضية الوطنية.

كما أكدت على ضرورة عدم زج جموع الطلبة في الأزمات الداخلية للجامعة وعدم تحميل الطلبة تبعيات الأزمات الإدارية والمالية للجامعة، وكذلك أكدت على أنها سنتخذ سلسلة خطوات عملية لتفعيل العمل النقابي والطلابي داخل الجامعة في حال لم تستجب إدارة الجامعة لمطالبنا المشروعة.

وقالت إنها ستبقى الحصن الجامع والحامي لمصالح الطلبة، داعيةً الطلبة إلى الالتفاف حول رؤية سكرتاريا الأطر الطلابية ومطالبها التي تصب في مصلحة الطلبة.

المصدر : الوطنية