أعادت قناة "بداية" السعودية بث قناتها الفضائية على القمر الصناعي النايل سات والعرب سات ، بعد توقيف لمدة عام ونصف لجمهورها ومتابعيها في كل مكان .

وبدأ البث الفضائي لقناة بداية أمس الثلاثاء بعد عام ونصف العام من التوقف بقرار من وزارة الإعلام كإجراء عقابي جاء بعد انتقادات لاذعة طالت القائمين على القناة بسبب إبلاغهم أحد المتسابقين في برامجها بوفاة والده على الهواء مباشرة.

وطالبت القناة من جمهورها الكبير ، بمتابعة برامج قناة بداية في حلتها الجديدة، وضبط الترددات الرسمية للقناة، لكي يتمكنوا من الاستمتاع بمشاهدة ومتابعة القناة بكل سهولة وبدون تشويش .

تردد قناة بداية 2019 :-

نايل سات

12054 (V)

27500

عمودي / رأسي

5/6

 

عربسات 

12418

27500

افقي

3/4

هذا وتعتبر قناة بداية من أشهر القنوات الفضائية السعودية ، انطلقت في 24 ربيع الثاني 1426 هـ 1 يونيو 2005 ، ويمتلك القناة عبد العزيز العريفي ، وتتخذ من الرياض مركز لها .

تتمبز قناة بداية بمحتوى إعلامي متميز يلتزم بالتقاليد والقيم الشرقية والعربية، وتهتم القناة بالفئة العمرية من الشباب من خلال برامج مسابقات مبتكر، فالقناة تكتشف المواهب الشبابية المبكرة.

 Bedaya TV قناة البداية تبث عدد كبير من البرامج التلفزيونية المميزة مثل برنامج الناس تحكم، وبرنامج مكة تجمعنا، وبرنامج بنوتات، وبرنامج أخويا، وبرنامج شباب show، وبرنامج المضياف، وبرنامج زد رصيدك، وبرنامج دوافير، وبرنامج الصيف، وبرنامج حياتك .

برامج قناة بداية السعودية Bedaya TV حققت نسبة مشاهدة عالية جدًا في السعودية ودول الخليج، وحصلت على ثاني قناة عربية من حيث أكبر مشاهده أثناء عرض برنامجها زد رصيدك2 ، وفي 2017 حصل برنامج "زد رصيدك6"في نسخته السادسة الأولى في السعودية والثانية خليجياَ وعربياً من حيث المشاهدة .

 

المصدر : وطنية