النمل من الحشرات المذكورة في القرآن في قصة سيدنا سليمان ، في قصة مشهورة ذكرها القرآن الكريم عندما سمع سيدنا سليمان كلام النملة وهي تخاطب جموع النمل بضرورة الدخول إلى مساكنهم قبل أن يحطمنهم سليمان وجنوده عند مرورهم .

حيث تراود الكثيرين أحلام مبهم يدفهم للبحث عن تفسير منطقي لهذه الأحلام ، ومن بين هذه الأحلام حلم رؤية النمل في المنام ، سواء كان الرآئي رجل أو إمرأة عزباء أو متزوجة أو مطلقة أو حامل ،، كل ذلك ننشرها لكم خلال السطور التالية، لجميع الراغبين بالتعرف على تأويلات حلم رؤية النمل في المنام .

تفسير النمل في الحلم :
إذا كنت تواجه تحديات في حياتك وتري حلم النمل في المنزل، يصبح نصيحة روحية لزيادة عزيمتك وتخطي أي تهديد يمكن أن يواجهك في المستقبل .
الحلم بتواجد النمل في المنزل أو ملابسك فهو علامة غضب من بعض الأمور في حياتك الشخصية وإذا رأيت النمل يحمل الغذاء يدل علي أنك سوف تلقي شئ جيد في حياتك لأنك تبذل أقصي مجهود .
النمل أيضاً يمكن أن يكون علامة لزيادة المكاسب التجارية وتغير الظروف الراهنة بالرغم من بذل العمل الشاق .
النمل في الحلم دليل علي العمل الشاق والمكافأة وزيادة من الناحية المالية بالرغم من المخاوف الكثيرة .الحلم بالنمل المجنح  يوحي بالإهمال في العمل .
الحلم برؤية النمل يغزو منزلك يدل علي قدوم مستقبل علي ما ترام وإذا كان يغزو جسمك، نذير علي حادث خطير في المستقبل .
إذا حلمت مستعمرة نمل تسير أمامك، يعني سيكون لديك ثروة جيدة والقيام بالعديد من الأنشطة المثمرة.
رؤية تل النمل يعني أنك سوف  تتلقي الكثير من المال .
التعرض لعضة النمل في الحلم، يشير إلي قرب التعرض لمصيبة في حياتك وخصوصاً العملية.
مشاهدة النمل في الحلم يسير، يدل علي قرب أصدقاء منك تفيدك في عملك .
عند محاولة قتل النمل في الحلم، يدل علي أنك تبتعد عن هدفك بإرادتك .
رؤية طابور من النمل في الحلم، يعني أنك تتاخذ مسار صحيح في حياتك .
رؤية خط من النمل يسير في الخارج، يرمز إلي أنك تفتقر الطموح والقيادة وتعيش الحياة بدون هدف واضح .
مشاهدة سرب من النمل في الحلم، يشير إلي حدوث فوضي داخلية ولكنك تمضي قدماً بسرعة بدون توقف حتي تدرك طموحك. حاول أن تحدد هدفك لتحقيق النجاح والرضا والثقة بالتغلب علي التحديات الصعبة في حياتك .
رؤية صورة أي شئ تم تغطيته بالنمل، يمكن أن يكون تلميح ووسيلة لمعرفة الخطوة التالية في حياتك وكيفية الإستمرار في متابعة هدفك  .وبدلاً من ذلك، يمكن أن يكون فكرة  تخلصك من أي مشاكل .
إذا رأيت تل من النمل تم هدمه، يشير إلي عدم إستكمال مشروع كنت إتخذت فيه قرار . وإذا كان تل النمل قريب منك يشير إلي أنك خائف من مواجهة كبيرة في حياتك . وإن كان بعيد عنك، يعني أنك تقلق من أمر معين في عملك .
رؤية النمل محمل بالمواد الغذائية، يشير إلي قرب حصولك علي عمل ثابت .
رؤية نمل يقف علي زهرة يعني أنك تتحرك في حياتك بصورة جيدة تساعدك في تحقيق التقدم .
رؤية النمل الطائر، يدل علي الرغبة في التخلص من الروتين .وعند رؤية النمل يطير نحوك، مؤشر إلي أن شئ ما صغير في حياة اليقظة وأنك علي إستعداد لإتخاذ الخطوات اللازمة لحلها .
إذا دست علي النمل في الحلم، يحتمل أن تواجه تغير في عملك.
رؤية النمل الأحمر في الحلم،  يرمز إلي أنك تشعر بالقلق إزاء شئ معين .
مشاهدة مزرعة نمل في الحلم، يعني أنك تسعي لتنظيم حياتك المهنية وتستمتع بعمل منظم ومثمر .

تفسير رؤية النمل في المنام لابن سيرين :-

ظهور نمل فقط في منام الإنسان بصفة عامة يشير إلى إن هذا الشخص يشغل نفسه بأمور بلا قيمة.

أما لو ظهر النمل بالفراش فهذه دلالة على العزوة بالذرية الصالحة، وإذا كان النمل الذي يوجد على الفراش أسود فإنها إشارة للأبناء الذكور وإن كان أبيض فهى الإناث.

وعندما يرى أحد أن هناك نمل يخرج من بيته فهذه دلالة على البذخ.

وعندما يظهر النمل على ملابس فهذه إشارة على أناقة هذا الشخص الشديدة، والله هو المطلع.

أما ظهور النمل الأحمر كبير الحجم على فراش فهذه دلالة على أن صاحب المنام يحظى بزوجة مطيعة أو سوف يحظى بها في المستقبل إن كان أعزب.

أما عن قرص النمل لصاحب المنام فتشير إلى شفاء من مرض أو زواج إن كان أعزب أو عزباء، وكلما زاد عدد النمل الذي يقرصه كلما كانت هناك سعة رزق كبيرة .

تفسير حلم النمل للعزباء 

العزباء التي ترى النمل في الحلم تشارف على رزق جيد، سواءً من حيث الزوج أو المال. إن رأت نملاً وفيراً فذلك يدلّ على خيارات لديها، وإن قرصتها نملة منه، فإن هذا يدلّ على احتمالية الزواج. النمل الذي يمشي على سرير العزباء، دليل على كثرة الحديث عن زواجها.

تفسير حلم النمل للحامل في المنام

الحامل التي ترى النمل في منامها وكانت في شهورها الأخيرة فالرؤية هنا تدل على الخير والبشرى السارة بولادة طبيعية يسيرة وسهلة وتدل على سلامته هي وجنينها، ومن ترى في المنام النمل وكانت في شهورها الأولى فهنا يدل على جنس المولود.

فمن ترى في منامها نمل لونه أحمر دلت الرؤية على ما في رحم الرائية وأنها أنثى، أما إن رأت في المنام نمل لونه أسود فالرؤية تدل على أن الرائية سوف تنجب ذكر إن شاء الله، أما النمل الأبيض فهو رزق وفير يصاحب المولود أو المولودة بإذن الله تعالى وحل لمشاكلها الزوجية بإذن الله تعالى وربما يدل على أن المولودة أنثى.

تفسير حلم النمل للمتزوجة في المنام
من كانت متزوجة ولا تنجب ورأت في المنام نمل كثير فالرؤية تدل على حملها قريبًا وإنجابها لطفل بار وصالح بإذن الله تعالى، والمتزوجة التي ترى في المنام نمل كثير قد يدل على ميراث أو رزق كثير لزوجها وربما يدل على زوال الهم وانتهاء المشاكل والخلافات الزوجية.

والنمل الأبيض في منام المتزوجة بشارة بالحمل في أنثى أما النمل الأسود فهو بشارة على الحمل بمولود ذكر، والنمل في منام المتزوجة دليل على كرم وسخاء الزوج وغناه، والنمل الأحمر في منام المتزوجة قد يعبر عن مشاكل زوجية وربما خيانة فليتقربوا من ربهم ويستغفروه والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم النمل للرجل في المنام

إذا رأى الرجل في المنام أن جسده يملأه النمل بأعداد كبيرة وبأشكال مختلفة فيدل ذلك على الخير الكبير الذي سوف يحصل عليه.
رؤية النمل بداخل منزل الرجل في المنام دليل على التحاقه بوظيفة مرموقة في القريب العاجل إن شاء الله.
إذا رأى الرجل في المنام أن النمل يقوم بتقريصه في جميع أجزاء جسده فيدل ذلك على الخير والحظ الوفير الذي سوف يناله.
رؤية النمل في منام الرجل دليل على الزوجة الصالحة التي تدعو له وتصونه وترعاه.
إذا رأى الرجل في المنام أن النمل يكبر حجمه في المنام فيدل ذلك على المكاسب والأرباح التي سوف ينالها قريبًا.
رؤية النمل في منام الرجل دليل على الأخلاق الحميدة التي يتمتع بها صاحب المنام كما أنه رجل فاضل وخلوق وعلى دين وقيم إيمانية وعقيدة دينية قوية.

المصدر : وطنية