أكد رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أن اللعب على أرض فلسطين ليس تطبيعًا، والسعودية ملتزمة بهذا القرار.

وقال الرجوب خلال مأدبة عشاء أقيمت مساء أمس على شرف بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، إن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عرف معنى التطبيع والذي يكون عبر استضافة رياضيين إسرائيليين أو مواجهة لاعب إسرائيلي، إضافة إلى عدم المشاركة في أي بطولة تكون إسرائيل مشاركة فيها بكافة الألعاب الفردية والجماعية.

وحضر المأدبة، رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومن أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وقادة الأجهزة الأمنية، وعدد من المسؤولين، والوزراء.

وشدد على أن" السعودية بلعبها على أرضنا تؤكد أنها مع قضيتنا العادلة وقرارنا المستقل، وهذا القرار تاريخي وفهم لرؤية واستراتيجية الحالة الوطنية الفلسطينية العادلة، شاكرا السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على كل ما يقدمونه من دعم لفلسطين".

وأكد الرجوب أن الرياضة هي إحدى أهم رموز الدولة والهوية الفلسطينية، وأنه دون إسناد الشعب والقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ما كان لهذه المنظومة أن تحقق هذه الإنجازات.

وأضاف:" نجحنا بإسناد من الجميع أن تكون الرياضة خارج التجاذبات السياسية، ونحن موحدون من خلالها، ونتمنى أن تبقى الرياضة بعيدة عن السياسة".

المصدر : الوطنية