أقامت مؤسسة الرئاسة، مساء أمس الاثنين، مأدبة عشاء على شرف بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم.

وحضر المأدبة، رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومن أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وقادة الأجهزة الأمنية، وعدد من المسؤولين، والوزراء.

وقال اشتية: "القدس هي توأم مكة المكرمة، ونحن ملح الأرض وسنبقى ندافع عنها وندافع عن أمتنا العربية والإسلامية".

وشدد على أن قدوم المنتخب السعودي لخوض اللقاء على أرض فلسطين، يؤكد أن المملكة العربية السعودية تقف مع فلسطين، وتدعمنا بكافة الوسائل وهذا ليس غريبا على المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف بالقول: "إننا نواجه مجموعة من الإجراءات والممارسات العنصرية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وشاهدتم ذلك عند زيارة القدس، ورأيتم كيف تسرق إسرائيل أرضنا وتبني عليها المستعمرات، وتواصل منذ عام 1967 الحفريات تحت المسجد الأقصى المبارك من أجل تأكيد روايتها ولكنها لم تجد أي أثر لما تدعيه".

وأشاد اشتية بالدور الكبير الذي لعبه اللواء الرجوب، بجعل الرياضة منفصلة عن السياسة وتوحيدها في الداخل والشتات، آملا أن يكون كافة أبناء شعبنا موحدين كما الحال بالرياضة.

Image

المصدر : الوطنية