قالت سلطة الأراضي في قطاع غزة، إن الطواقم المساحية والفنية التابعة لها تواصل تسليم مقاسم مشروع إسكان حمد للأسرى غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع، بعد الانتهاء من أعمال التسوية وردم الحفرة التي كانت في المكان بمساحة 22 دونم و بعمق 50 متر إضافة إلى فتح وتعبيد الشوارع الرئيسية بعرض 6 متر وبطول 1000 متر.

وأوضحت أن عدد المقاسم التي تم تسليمها في المشروع بلغ (144 مقسم) بينما تبلغ مساحة المشروع الكلية 116 دونم.

 بدوره، قال رئيس سلطة الأراضي ماهر أبو صبحه إنه وبتسليم مشروع إسكان حمد للأسرى تكون سلطة الأراضي قد انتهت من تسليم جميع مقاسم مشروع إسكان الموظفين والبالغة (22 مشروع) باستثناء بعض المقاسم في مشروع الأقصى 3 ومشروع طبريا تعمل سلطة الاراضي على حل الاشكاليات التي تعيق تسليما لا سيما إزالة التعديات الواقعة على الشارع المحاذي لمقاسم مشروع طبريا.

وأشار أبو صبحة إلى أن سلطة الأراضي تمكنت خلال الفترة الماضية من تجاوز العديد من المشاكل الميدانية التي اعترضت عملية التسليم منها وجود كتل خراسانية ضخمة في المكان من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي بوزن 250 طن إضافة إلى عملية تسوية الكثبان الرملية التي كانت في المكان واخرجها إلى مشاريع أخرى.

وتقدم رئيس سلطة الأراضي بالشكر الجزيل لكل الجهات الحكومية والبلديات التي ساهمت في إنجاح مشروع إسكان الموظفين إضافة إلى الطواقم المساحية في سلطة الأراضي التي عملت على مدار أكثر من ثلاثة أعوام في تجهيز وتسليم مقاسم المشاريع.

 

المصدر : الوطنية