القطار في المنام ، يحمل الكثير من الدلالات إما الخير أو الشر بالنسبة للرآئي سواء كان عاز أو متزوج أو مطلق ، أو حتى حامل بالنسبة للنساء ، الأمر الذي يدخل الكثيرين في قلق مستمر باحثين عن تفسير منطقي لحلم رؤية القطار في المنام ، للتعرف على دلالات الصحيحة لهذا الحلم .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تستعرض لكم خلال السطور التالية ، أهم تفسيرات وتأويلات رؤية القطار في المنام حسب تفسير ابن سيرين ، والتي نجملها لكم خلال السطور التالية ، فإن كنت مهتم بمعرفة تفاصيل تفسيرات رؤية القطار في المنام أكمل قراءة المقال .

تفسير حلم القطار للعزباء :-

إذا رأت البنت العزباء في منامها أنها تسافر لمكان ما عبر القطار فهذا أنها سوف تحقق حلم ما أو تنال مكانه عالية في عملها أو علمها.

إذا رأت البنت العزباء في منامها أن القطار أمامها بطئ فهذا يدل على إنقضاء العمر.

إذا رأت الفتاه في منامها أنها تشاهد القطار وهو مكون من عربة صغيرة وواحدة فهذا قد يدل على وجود أمر مقلق ومحير لصاحبه الحلم.

إذا رأت البنت العزباء أيضًا في منامها أن القطار يسير بسرعة فهذا يدل على طول عمر البنت العزباء الحالمة.

وأن تفسير القطار في المنام هو دلالة على خير والبعض يفسره على الرزق وأن رؤية السكك الحديدية تكون ملامسه للعمر .

تفسير حلم القطار للمتزوجة  :-

القطار في منام المرأة المتزوجة دليل على الفشل والعجز عن تحقق الأمال والأمنيات وربما تشير الرؤية لعدم القدرة على تحمل مسؤوليات الحياة الصعبة.
القطار في حلم المتزوجة حمل قريب بأمر الله.
سير القطار بسرعة في منام المتزوجة سفر بعيد وقد تنال أثر هذه الرؤية الكثير من الأحداث المحمودة وتحسن الحالة المادية والمزاجية بأمر الله.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها رأت القطار أمامها وله عربة كبيرة وأكثر من واحدة فهذا قد يدل على إطالة عمر لها.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها سكك حديدية فهذا يدل على وجود الأقدار.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تسافر عبر القطار وانتظرته و تأخر فهذا قد يدل على وجود شئ تتمناه ولم تستطيع الحصول عليه أو انه صعب المنال.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تشاهد القطار عن بعد وهو يذهب فهذا يدل على أنها سوف تفوت شيء ما وهو بالنسبة لها مهم جدًا.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن القطار يسير ببطء فهذا قد يدل على وجود إنقضاء في عمر الحالمة وانه قصر في عمرها أيضًا.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنه تنتظر في محطة القطار فهذا قد يدل على وجود بعض عدم الخير المنتظر لهذه المرأة.

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تركب القطار وتعطل بها فهذا أمر في حياتها تتمناه ولكنه لم يكمل أو لم يستمر أو يحدث له الفشل والله أعلى وأعلم بذلك.

تفسير حلم القطار للحامل :-

يفسر رؤية القطار للمرأة الحامل على أنه خبر سعيد.

ويفسر أيضًا في بعض الأحيان بأنه بشره سارة وكما أنه من الممكن أن يتم تفسيره أيضًا على انه طموح وتطور ذاتي للحالم فيختلف دائمًا من كل امرأة إلى امرأة أخرى.

إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تشاهد القطار وهو يسرع فهذا إطالة في عمرها.

وإذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تركب القطار وتذهب فهذا يدل على وصولها لشيء تتمناه أو لشيء تريده وصعب الوصل له.

والبعض يفسر إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تركب القطار ويذهب ببطء فهذا قد يدل على قصر عمر للحالمة أو إنقضاء العمر.

إذا انتظرت القطار لوقت طويل ولم يأتي فهي تنتظر شخص ما وسوف يقوم يخذلها في بعض الأحيان.

القطار في المنام للمرأة الحامل هو دلالة على بشره خير وعلى وصولها للذي تريده وهو في بعض الأوقات يفسر بأنه رزق وخير .

خير تفسير حلم القطار لابن سيرين :-

من يرى في المنام أنه ينتظر القطر فهذا يدل على أن الرائي ينتظر حدوث شيء مهم في حياته الحالية فإن ركب في القطار دلت الرؤية على تحقيق ما يريد وحدوث الشيء المهم.
ومن يرى في المنام أنه يفوت القطار عليه وكان سعيد فهذا يدل على أنه كان مجبرًا على أمر ولكنه لم يفعله بظروف خارجة عن إرادة الجميع وهو سعيد بذلك.
ورؤية القطار في المنام قد يدل على عمر الرائي أو الرائية، وربما تدل على حياة الشخص، وربما تدل على تغير في حياة الشخص قريبًا.
فمن رأى في المنام القطار وكان أعزب تزوج وإن كانت لا تنجب أنجبت وإن كانت مطلقة عادت لزوجها وإن كانت أرملة تزوجت؛ لأن القطار تغير في حياة الرائي.
ومن يرى في المنام أنه يركب قطار ولم ينزل منه رغم نزول كثيرين منه فهذا يدل على أن الرائي عمره طويل.
من يرى في المنام أنه يركب القطار مع سيدة غريبة فهذا يدل على أن الرائي سوف يتلقى خبر سار من سيدة في حياته، وللأعزب دليل على زواجه.
ومن ترى في المنام أنها تركب مع رجل غريب فهذا يدل على أن الرائية إن كانت عزباء تزوجت وإن كانت متزوجة تيسر أمرها وحصلت على خبر سار من إحدى أقاربها.
من رأى في المنام أنه ركب في القطار وتجهز للنزول في محطة ونزل فهذا يدل على أن الرائي يير في طرريقه الصحيح ولا يبالي لأي مؤثرات أو عقبات أمامه.
والقطار في المنام قد يدل على السفر والتنقل وربما الانتقال إلى بيت جديد أو شراء عقار جديد.
وقطار البضائع المليان دليل على مكاسب وتجارة رابحة، وقطار البضائع الفارغ دليل على الخسارة.
ومن يرى أنه يحاول اللحاق بالقطر ويركض ورائه فهذا يدل على أن الرائي يحاول إنجاز أعماله ويحاول تحقيق طموحاته.

ما قيل في شر تفسير حلم القطار لابن سيرين :-
من يرى في منامه أنه يفوت القطار فالرؤية قد تدل على توقف حلمه وطموحه، وربما تدل على أن الرائي سوف يفقد عمله أو وظيفته وربما تدل على أن الرائي يتعب ويكد في عمله هباءًا ودون مقابل وأنه بالأخير سوف يذهب من هذا العمل.
وفوات القطار في المنام قد يدل على انتهاء مرحلة في حياتك إن كانت مرحلة سعيدة انتهت وفاتك قطارها، وإن كانت مرحلة حزينة فاتتك وجاءت الفترة السعيدة.
ومن يرى في المنام أنه ينتظر القطار وجاء القطار ولم يركب دلت الرؤية على فشله في أمر ينتظر تحقيقه في وقته الحالي، وربما تدل على خسارته وضياع شيء كان ينتظره.
من يرى في منامه أنه ينزل من القطار فالرؤية تدل على الشر والشؤم وقد تدل على موت الرائي، وربما تدل على مرض الرائي، وربما تدل على تغير حال الرائي للأسوأ إن كان غني خسر ماله وافتقر وإن كان تاجر خسر وكسدت تجارته وإن كان فلاح ضاع محصوله.
والنزول من القطار يدل على المصائب والكوارث أو شدة وضيقة وحزن وهم .
من يرى في المنام أنه يركب قطار وكان القطار قد خرج عن سكته الحديدية فالرؤية دليل على ارتكاب الرائي للمعاصي والكبائر والفواحش وأنه يبتعد عن ربه ويخرج عن أحكام دينه، وربما دلت عن الارتداد عن الدين والأمر بالمنكر والرؤية تحذير للابتعاد عن هذا الطريق الضال.
ورربما يدل الحلم على أن الرائي ينهي عن المعروف ويتبع البدع ويجادل في سبيل الله تعالى بالباطل.

 وربما تدل الرؤية على أنه يظلم شخص أو يأكل مال يتيم أو يجور على حق أحد.
ومن رأى في منامه أنه يقود قطار وعمل حادث فالرؤية تنذر بحدوث شيء سيء للرائي في حياته وسوف يكون هو السبب في حدوثه وسوف يحزن ويهتم كثيرًا.
وحادث القطار في المنام دليل على الفشل والعقبات والمشاكل والصراعات والخلافات الأسرية والعائلية.
والمتزوج الذي ينزل من القطر قد يدل على موته أو طلاق زوجته.
ومن يرى في منامه أنه كان يقود قطارًا واصطدم به في قطار آخر فالرؤية تدل على أن الرائي سوف يقع في مشكلة وعليه أن يختار حل واحد وفي الحالتين سوف يُصاب بخسائر.
ومن يرى أن هناك قطارين قد اصطدما فالرؤية تدل على ضرورة الاختيار بين خيارين في أمر شائك وصعب وحساس.
من رأى في المنام أن هناك حريق في القطار دلت الرؤية على أنه لم يستطيع الحصول على ما يريده وأنه لم يستطع تحقيق ما يتمنى وسوف يفشل في أمر يقوم به الآن.
ومن يرى في المنام أنه يركب القطار وكان حزينًا بالرؤية دليل على أنه مجبر على فعل أمر معين.


تفسير النزول من القطار:-

أما في حال رؤية النزول من القطار فهذا يقصد تبدل الوضع ولكن للأسوأ، أو خسارة احتمالية أو مقصد كان يحاول أن إليها الرائي في أمور حياته، أو الإصابة بمرض عابر، أما في حال مكابدة الرائي بمرض محدد فتفسير الحلم هنا الوفاة .


 


 

المصدر : وطنية