أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح أحمد أبو حلبية أن الدعوة لانتخابات عامة وشاملة يجب أن تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، مؤكداً أن ذلك يأتي انطلاقًا من الضرورة الوطنية لتحقيق الوحدة الوطنية وتوحيد الجهود لمواجهة الاحتلال.

وقال أبو حلبية "إن الانتخابات العامة يجب أن تكون جامعة لتشمل انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، إذا لم يكن كذلك، فسيكون هناك إشكالية في اجراء انتخابات تشريعية فقط، وبالتأكيد لن يكون ذلك لمصلحة الشعب الفلسطيني لأن الأمر يحتاج لتجديد الشرعيات كلها سواء شرعية المجلس التشريعي أو شرعية الرئاسة أو شرعية المجلس الوطني".

وأضاف:" اجراء انتخابات تشريعية وحدها لن تكون في مصلحة الشعب الفلسطيني بقدر ما ستكون مساهمة في توسيع هوة الانقسام بين أبناء الشعب الفلسطيني وتشتيت العمل بين ابناء الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

وأكد أبو حلبية أنه لا بد من اجراء الانتخابات عامة وشاملة للمجلس التشريعي والرئاسية والمجلس الوطني، مشيراً أن هذه الانتخابات ستضخ دماء جديدة في دعم النظام السياسي الفلسطيني والقضية الفلسطينية وخاصة دعم القدس والمسجد الأقصى المبارك ومواجهة الاحتلال.

المصدر : الوطنية