أعلنت عدد من المحافظات العراقية ، تفاصيل عطلة زيارة الأربعينية للعام 2019 للدوام الحكومي والقطاع الخاص والمدارس والجامعات .

ففي محافظة كربلاء ، أعلن رئيس مجلس المحافظة علي المالكي عن تعطيل الدوام الرسمي في محافظة كربلاء المقدسة لمدة 5 ايام وذلك لمناسبة زيارة اربعينية الامام الحسين بن علي سبط نبي الاسلام محمد.

وقال المالكي في بيان اليوم، أن العطلة تبدأ من يوم الاحد المصادف 10/13ولغاية يوم الخميس المصادف 10/17، مشيرا الى أن هذه العطلة لا تشمل الدوائر الامنية والخدمية.

أما مجلس محافظة بابل فقط أعلن تعطيل الدوام الرسمي اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم والمصادف 10/15 .

بدوره ، أعلن مجلس محافظة النجف تعطيل الدوام اعتبارا من يوم غد الاثنين .

كما وأعلنت محافظة ذي قار تقرر تعطيل الدوام الرسمي اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين(عليه السلام)

يشار إلى أن العطلة ستكون لـ  ( كربلاء - بابل - ذي قار - النجف )، و أن باقي المحافظات العراقية ، لم تعلن حتى اللحظة أي تفاصيل حول عطلة زيارة الأربعينية ، و سيتم نشر كل محافظة فور الأعلان الرسمي لها .

يذكر أن زيارة الأربعينية من أهم المناسبات عند الشيعة حيث تخرج مواكب العزاء في مثل هذا اليوم ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين .

ويقوم الملايين من الزوار بالحضور إلى كربلاء مشياً على الأقدام بأطفالهم وشيوخهم من مدن العراق البعيدة حاملين الرايات تعبيراً عن النُصرة، ويقوم أهالي المدن والقرى المحاذية لطريق الزائرين بنصب سرادقات (خيام كبيرة) أو يفتحون بيوتهم لاستراحة الزوّار وإطعامهم معتبرين ذلك تقرباً إلى الله وتبركاً .

المصدر : وكالات