قال السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح، إنه تم تشكيل طواقم عمل لمتابعة تنفيذ بروتوكولات التعاون بين الحكومتين المصرية والفلسطينية، وذلك على ضوء نتائج زيارة وفد الحكومة للعاصمة القاهرة.

وأكد السفير اللوح، اليوم الخميس، أن زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية للقاهرة، كانت زيارة دولة لدولة، وزيارة ناجحة بامتياز من الناحية السياسية والاقتصادية، وحققت أهدافها على كل المستويات، وفتحت افاقاً جديدة للتعاون بين البلدين بنسبة 100%.

وأضاف قائلاً "استقبل اشتية استقبالاً بصفته رئيس وزراء دولة، وعقد سبعة وزراء، اجتماعات مكثفة، وبحثوا كافة مجالات التعاون الثنائي المشترك، في كافة المجالات، حتى الوزراء المصريين الذين كانوا خارج مصر، أنابوا عنهم من يمثلهم، حيث استعرض الوزراء بشكل مفصل تفاصيل ملف التعاون المشترك، فيما أبدى رئيس وزراء مصر فتح آفاق التعاون".

ولفت اللوح، إلى أن الزيارات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية، للأردن والعراق ومصر لفتح آفاق جديدة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني، وفتح الأسواق العربية أمام المنتجات الفلسطينية، مبيناً أن زيارة القاهرة كانت ناجحة، وكان لها وزن سياسي كبير، واقتصادي ثقيل جداً.

وأشار إلى أن "حصيلة هذه الزيارة ستنعكس إيجاباً بشكل آني ومستقبلي، ونحن في سفارة دولة فلسطين، شكّلنا طواقم عمل مع كل الوزارات، لوضع آلية تنفيذية لمتابعة تنفيذ كل بروتوكولات التعاون للتوقيع عليها مستقبلاً، وحتى إننا لسنا بحاجة لهذا التوقيع، لأننا عملياً في تفاهم وتبادل وتعاون مستمر".

وأوضح السفير اللوح، أن كل الوزراء المصريين أيدوا تعميق هذا التعاون وفتح آفاق التدريب وتبادل الخبرات.

المصدر : الوطنية