أعلنت وزارة المالية بغزة، اليوم الأربعاء، عن رزمة من التسهيلات الخاصة بالموظفين الحكوميين عن طريق الاستفادة من مستحقات رواتبهم، وذلك استجابة لمطالب نقابة الموظفين في القطاع العام، وتخفيفاً عن كاهل الموظف.

وتتضمن الرزمة للموظفين المقبلين على الزواج أو أحد أبناء الموظف والموظفة المُعيلة للأسرة، بصرف مبلغ 3000 شيكل من المستحقات للموظفين الذكور المقبلين على الزواج بشرط عدم إتمام الزفاف.

أما، خريجو الجامعات والكليات الجامعية، سواء كان الموظف نفسه أو الأبناء والزوجة بقيمة 50% من الرسوم المتراكمة على الخريج وبحد أقصى 1000 شيكل، وفي حال زاد عدد الخريجين عن 2 للموظف نفسه يتم صرف 50% من قيمة الرسوم المتراكمة وبحد أقصى 2500 شيكل.

أما، الطلاب الملتحقون بالكليات الجامعية، يمكن للموظف نفسه الملتحق بمقاعد الدراسة أو الإبن، الزوج والزوجة والأخ والأخت بشرط الإعالة الاستفادة بما قيمته 1000 شيكل تصرف لمرة واحدة سنوياً.

كما ويصرف مبلغ 1000 شيكل من المستحقات المالية كمصاريف الجنازة لأحد مُعالي الموظف (الأب, الأم, الابن, الابنة, الأخ, الأخت).

وبخصوص، الصرف لحالات العلاج، أن يتم وفق الآلية المتبعة حالياً من قبل لجنة العلاج، مع زيادة قيمة المبالغ التي ستصرف للموظف وهي للحالات التالية (الموظف نفسه, الزوج أو الزوجة, الأبناء) وفي حالة الاعالة ( الأب, الأم, الأخ, الأخت).

المصدر : الوطنية