القطط من أكثر الحيوانات الأليفة والتي يتم تربيتها داخل المنزل، حيث تحظى باهتمام وحب لدى الكثيرين من عشاق القطط سواء الصغير أو الكبير ، فيرتبطون بها بعلاقات قوية تجعلهم رفيقة لهم في كل مكان يتواجدون به .

أما القطط في المنام ، فتحظى بتفسيرات ودلالات معينة ، تحمل الخير والشر لدى الرآئي مع اختلاف الرؤية والحالة الاجتماعية للرآئي سواء للمطلقة أو العزباء أو المتزوجة أو الحامل ، أو للرجال والأطفال .

حيث كشف أبرز مفسري الأحلام والذين من بينهم "ابن سيرين ، والنابلسي وابن شاهين" عن أبرز دلالات وتفسيرات رؤية القطط في المنام ، للرجال والنساء ، حيث نجملها لكم من خلال السطور التالية :-

تفسير حلم القطط الملونة في المنام

Image

تفسير رؤية القطط للبنت العزباء  :-

رؤية القطط الكثيرة في الحلم للبنت العزباء دليل على أنها سوف تحصل على عمل في القريب أو يتقدم لخطبتها وخاصة إذا كانت هذه القطط كثيرة وهادئة.

تفسير رؤية القطط الكثيرة في الحلم للبنت العزباء وهم يتشاجرون حولها فإن ذلك يدل على وجود الكثير من المشاكل في حياتها.

أما إذا شاهدت الفتاة أنها تقوم بالشجار مع القطط فإن ذلك يدل أنها تتعرض للمكيدة من الأشخاص الموجودين في حياتها ويدبرون لها المكائد.

إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تقوم بإطعام قطط كثيرة في المنام فإن ذلك يدل على أنها تنال المحبة من الأشخاص المحيطون بها. إذا شاهدت الفتاة القطط الكثيرة في بيتها فإن ذلك يدل على أن بيتها يزداد فيه الخير والبركة.

إذا رأت البنت العزباء في الحلم أنها تمسك بيديها قطه صغيرة جميلة الشكل وملونة وتبدأ أن تجري من بين يديها وتحاول أن تمسكها بيديها مره أخري وتسعي كثير في أن لا تفلت بين يديها فهذا يدل على أنها سوف تنال الخير الوفير والرزق الواسع.

رؤية القطط الملونة أن هذه البنت العزباء الحالمة سوف يأتي لها خير بطريقه سهله جدًا وتمسك فيه بشده كبيره وتحاول بقدر الإمكان أن تحتفظ به ولكن سوف تسعي كثير في الحفاظ عليه وسوف يساعدها الله عز وجل في ذاك .

Image
تفسير حلم القطط في المنام للمتزوجة :-

إذا رأت المرأة الحالمة المتزوجة في المنام أنها تقوم بتربيه بعض القطط الصغار الذي يكون شكاهم جميل جداً ومألوفين وهي تبدأ في اللعب معهم والتقرب منهم، فهذا يدل على أن هذه المرأة المتزوجة الحالمة سوف يأتيها الخير من حيث لا تحتسب .

والقطط الملونة ترمز لها أيضًا بعض الأشخاص الذين يدخلون في حياتها وسوف ترحب بذلك كثير وكما أنها سوف تتقرب منهم بشكل كبير وسوف يسعدهم الله عز وجل ويجعل بينهم مودة وحب .


تفسير حلم القطط في المنام للمطلقة :-

إذا رأت المرأة المطلقة في المنام أنها تشاهد بعض القطط الصغيرة الذي تحتوي على ألوان جميلة جدا وشكلها رائع كثير وهي تبدأ في البحث عن محل يقوم ببيع القطط الصغيرة الملونة وتقوم بشراء القطط منه، فيدل المنام أنها تحصل على الرزق الواسع والخير الوفير في حياتها .

وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تقوم بالبحث ولم تمل من البحث وظلت تبحث إلي أن أتي الليل وذهب النهار وبداء يشكل التعب في جسدها ولكنها لم تستلم وبحثت كثير إلا أن ظهر لها محل كبير به بعض القطط الصغيرة التي كان يوحي شكلها بالأطفال وكان جميل جدا فأخذت بشراء بعض القطط الصغيرة وهي معجبه جدًا بهم وقامت بأخذهم معها إلي المنزل، فهذا يدل علي أن هذه المرأة المطلقة سوف تبدأ في البحث عن بعض الأصدقاء المقربين لها وسوف تتم في العثور على ذلك بإذن الله تعالي.

تفسير حلم القطط في المنام للحامل :-

إذا رأت المرأة الحامل في المنام بأنها تطعم قطط صغيرة الشكل وبها ألوان كثيره وجميلة جدًا وهي معجبه كثير بأشكالهم وظهر لها طفلها وهو يبدأ في اللعب واللهو معهم وهو سعيد جدًا بتواجد هذه القطط، فهذا يدل على أن هذه المرأة الحالمة الحامل سوف يحدث لها في حياتها بعض الأمور التي تسعده كثيرا .

وسوف تقوم أيضًا بإسعاد طفلها الذي لم يلد بعد وأن الله عز وجل سوف يقف معها في وقت الولادة وسوف يعطيها وقت مليء باليسر..

تفسير حلم القطط في المنام للرجل :-

إذا رأى الرجل في منامه أنه يشاهد قطط صغيره ذات لون جميل جدًا ورائع وشكلهم بريء كثير، فهذا يدل على أن هذا الرجل الحالم يبحث أو يفكر كثير في أمرأة ما وتشغل تفكيره لفترات طويله .

وأن الله عز وجل سوف يقوم بتوفيقه في الارتباط والتوافق بينهم بإذن الله في القريب العاجل وأنه سوف يسعد كثير بهذه الأمور الذي سوف تجد في حياته والله أعلى وأعلم.

إذا رأى الشاب في المنام أنه يقوم بتربية القطط الصغيرة الذي يكون شكلها مألوف وجميل جدًا وهو معجب كثيراً بهم، فهذا يدل على أن هذا الشاب الحالم معجب بامرأة ما في حياته ويسعد كثير عند رؤيته لها والله اعلم. ولكن الله عز وجل سوف يوفق الأمور بينهم ويسعدهم كثير وسوف يشاهد هذه السعادة في وقت قريب جدًا .

Image

تفسير خير رؤية القطة في المنام لابن سيرين:-

تدل القطة بشكل عام ما لم يكون هناك موقف منها في المنام على الرفيق أو يد العون أو على الحارس او الخادم وربما دلت على الكتاب او العلم النافع في الحياة والحكمة والفصاحة.

ومن رأى في المنام أن هناك قطة حاولت إيذاءه فإستطاع تجنبها أو إبعادها عنه فإنه يدل على تصرف الرائي بحكمة في المواقف العصيبة أو حله لمشكلة عظيمة كانت تشغل تفكيره أو ربما أنه يتعالج من مرض أصابه.

وقد تدل القطة في المنام على الصدق أو على غرور المرأة بنفسها.

ومن رأى أنه يبيع قطة في المنام فإنه إما يخسر مالاً أو أنه ينفقه في أمر ليس ذو أهمية.

ومن رأى أنه أحكم السيطرة على القطة أو أنه قتل القطة فإنه يقبض على لصاً في بيته.

ومن رأى أنه يأكل لحم القط فإنه يأكل مالاً حراماً ومن رأى أن قطاً جرحه أو خدشه فإنه يدل على إصابة الرائي أما بهموم أو بأمراض وستزول بعد فترة.

والقطة البيضاء في المنام هي صفاء نية واخلاص في المعاملة.


تفسير مكروه رؤية القطة في المنام لابن سيرين:-

أما في مكروه التفسير فتدل القطة على اهمال الزوج لزوجته أو حتى لأولاده أو ربما تدل على الخيانة والزنا أو ربما تدل على المال المسروق أو ربما تدل على دخول غريب أو لص إلى بيت صاحب الرؤيا، والقطة السوداء تدل إما على المراة المغرورة المخادعة أو على اللقاء بشخص بينه وبين صاحب الرؤيا كراهية.

ومن رأى قطةً هاجمته في المنام فإن هناك أعداءً يذكروه بما يكره بين الناس دون علمه، والقطة الغير نظيفة أو القذرة تدل على خبر عن حدوث مصيبة.

وصوت القطة في المنام يدل على الصديق المنافق والمخادع الذي يُظهر الحب للرائي ويكتم الحقد والكراهية، وإن كان صاحب الرؤياً فتاةً ورأت أنها تحمل قطاً فإنه يدل على وقوعها في عمل شنيع وتفضح عليه.

فسير حلم القطط البيضاء:-

Image

إذا رأيت في منامك قطة بيضاء تحاول استثارة اهتمامك بها فهذه القطة تعكس نفسك التي تتوق إلى العاطفة والحب والحنان والإهتمام.
كما أن رؤية قطة بيضاء جميلة تعكس نظرتك إلى نفسك، فأنت تعلمين أنك جميلة وجذابة ما يجعلك مغرورة بنفسك وتنظرين إلى من هم حولك بطريقة متعالية.

أما إذا حلمت بقطة بيضاء شديدة الجمال فهذا يرمز إلى أنك ترغبين بشدة الزواج من شخص إلا أنه غير آبه بك ويقوم بخداعك.
القطة البيضاء العنيفة في الحلم تعكس حزنك وعدم تقبلك لفكرة عجزك عن تحقيق طموحاتك وأحلامك.

تفسير حلم القطط السوداء:-
Image

غالباً تدل رؤية القطط السوداء على الحظ السيئ.
إذا رأيت قطة سوداء تهاجمك في الحلم فهذا يشير إلي أنه عليك أن تمضي قدماً في علاقتك.
عند رؤية قتل قطة سوداء في الحلم ، غالباً ما تكون إشارة إيجابية و ذلك لأن القطط السوداء قد تكون رمز للأوهام والخداع.
عند رؤية القطة السوداء تمشي نحوك في الحلم، فهذا يجلب لك الحظ الجيد ، و لكن إذا كانت تمشي في عكس إتجاهك فهذا يعني أنها تأخذ الحظ السعيد معها .

إذا رأيت ذيل قطة سوداء في الحلم، فهذا يعني أنك محظوظ في الحب.
قد تشير أيضاً القطة السوداء في الحلم علي ولادة طفل، أو حدوث بعض الأمور المحزنة أو الندم الذي سوف يحدث لك في المستقبل
القط الأسود في الحلم أيضاً رمز إلي أنك سوف تقابل شخص ماكر في المستقبل.

ويأمل " الوكالة الوطنية للاعلام" أن يكون قد وضع لكم أهم تفسيرات وتأويلات رؤية القطة في المنام ، بجميع حالاته وتأويلاته ، لجميع الباحثين عن تفسيرات رؤية القطط في المنام .

المصدر : وطنية