استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين المعلومات التي وردت عبر موقع "المجد الأمني" التابع لـ "حماس" والذي وصفته بأنه يهدف لتخوين وتخويف الصحفيين.

واعتبرت النقابة في ببان لها، أن هذه المعلومات تشكك بوطنية الصحفيين وتحرض على الصحفيين بما يرقى لدرجة استباحة دماءهم وقتلهم وملاحقتهم ونبذهم من المجتمع.

 

Image

 

وأكدت النقابة مجددا على فخرها واعتزازها بالجسم الصحفي الفلسطيني الذي كان دوما في مقدمة الصفوف والامينين على نقل الحقيقة والرواية الفلسطينية المدافعين عن حقوق شعبنا، حيث قدم الصحفيون دماءهم وتضحياتهم من أجل فلسطين على مر التاريخ.

ولفتت أن هذا البيان يأتي في إطار (حملات حماس) ضد حرية الصحافة في فلسطين وفي إطار ملاحقة الصحفيين لعدم نشر الحقيقة.

وقالت النقابة: "هذا البيان يؤكد ان حماس مذعورة من شعبنا الذي يكشف كل يوم حقيقتهم الظلامية التي لا تؤمن بالآخر ولا تؤمن بالتعددية والحرية وتريد مواصلة الامعان في سياسة التعتيم على الحقيقة وتكميم الافواه بالقوة".

وشددت على ان سياسة التخويف والتخوين لن تنال من الصحفيين الفلسطينيين ولن ترهبنا بل ستزيد الصحفيين إصرارا على قول الحق والحقيقة مهما أمعنوا في ممارستهم.

وحملت نقابة الصحفيين، حركة "حماس" وقيادتها في الضفة وغزة والخارج المسؤولية الكاملة عن اي اعتداء يتعرض له اي صحفي بعد هذا التحريض والتخوين للصحفيين.

 

المصدر : الوطنية