قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إن الرئيس محمود عباس سيجتمع اليوم برئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر، للبدء بالتحضير إلى الانتخابات وللتواصل مع كل القوى والفصائل وكافة الجهات المعنية، وللذليل كافة العقبات التي تقف أمام إجراءها في أماكن التواجد الفلسطيني.

وأضاف العالول، أن الرئيس سيطلب من حنا ناصر بالتوجه إلى قطاع غزة للقاء قادة حركة حماس، مشيرًا إلى أن الحراك سيبدأ بعد كل هذه الاجتماعات التي عقدت على المستوى الرسمي والفصائلي والمؤسساتي.

وعن موقف "حماس" من الانتخابات، قال:" حتى الآن لم نسمع منها سوى تصريحات إعلامية، وفي الغالب ليست دقيقة وحريصة على الوضع الفلسطيني".

وشدد العالول خلال مشاركته في برنامج الصباح على إذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الإثنين، على أن الانتخابات، مسألة مهمة ووسيلة إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، مضيفًا:" فنلجأ جميعاً إلى الشعب ويكون صندوق الاقتراع هو الحكم، ليختار النهج الذي يمثله، ثم يتولى صاحب ذلك النهج كل شيء".

ولفت إلى أن الرئيس خلال الفترة الماضية، طلب من المصريين أن يبحثوا مع "حماس" وأن يجلبوا ورقة موقعة من المكتب السياسي، تقر بآليات اتفاق أكتوبر 2017، من أجل تطبيق كل الاتفاقيات السابقة والقبول بمبدأ الانتخابات.

كما أشار إلى أن الرئيس خلال جولته الخارجية في نيويورك، تحدث مع قادة العالم في موضوع الانتخابات، ومدى حاجة الشعب الفلسطيني إليها، إذ طالبهم بالضغط على إسرائيل من أجل تنفيذ هذه العملية.

المصدر : الوطنية