عقبت حركة حماس، مساء اليوم، على كلمة الرئيس محمود عباس في مستهل اجتماعه اليوم بالقيادة في رام الله.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، إن حديث الرئيس محمود عباس عن تشكيل لجان مشتركة مع الاحتلال لتفعيل الاتفاقات السابقة، يؤكد أن قراراته السابقة بوقف التعامل بالاتفاقات الموقعة، هي مجرد حديث إعلامي، يفتقد للجدية.

واعتبر قاسم في بيان مقتضب له نشره على صفحته عبر فيسبوك، أن هذا السلوك من قيادة السلطة، هو قمة الاستهتار بالجمهور الفلسطيني، ومحاولة للتلاعب بالرأي العام الرافض لعلاقة السلطة بالاحتلال.

وأضاف:" تثبت السلطة في كل مرة انعدام الإرادة في مواجهة الاحتلال وسياسته، وعدم قدرتها الانفكاك عن مصالحها الحزبية والشخصية الضيقة، المعاكسة للمصلحة الوطنية العليا".

وكان الرئيس قد كشف عن تفعيل اللجان الفنية المشتركة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لبحث أية خلافات مالية واقتصادية، بعد رفض إسرائيلي لأكثر من عشرين عاماً.

وقال الرئيس إن اللجان الفنية بدأت تعمل، حيث حصلنا على مليار ونصف المليار شيكل، كجزء من الأموال التي جمدتها إسرائيل بحجة دفع السلطة رواتبًا لأهالي الشهداء والأسرى.

ولفت إلى وجود موافقة إسرائيلية مبدئية على البدء بمناقشة اتفاق باريس الاقتصادي.

وشدد على أن موقف القيادة من رواتب "أهالي الشهداء والجرحى والأسرى"، ثابت ولن يتغير، ولن يتم التراجع عنه، "ولن نقبل بأن يكون بيننا أي علاقات مالية في هذا الموضوع".

المصدر : الوطنية