استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية في غزة للصحفي هاني الأغا لليوم الحادي عشر على التوالي.

وحملت النقابة في بيان وصل "الوطنية" نسخة عنه مساء اليوم، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن الوضع الصحي للصحفي الأغا الذي قالت إنه يعاني من أعراض عملية جراحية أجريت له في العمود الفقري.

وطالبت كافة المؤسسات الحقوقية والوطنية والاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين بالضغط على حركة حماس من أجل الإفراج الفوري عن الصحفي الأغا" الذي يتعرض لضغوطات نفسية وجسدية في سجن قصر الحاكم الذي يشرف عليه جهاز الأمن الداخلي".

ونقلت النقابة عن عائلة الصحفي الأغا قولها، إنه اعتقل يوم 26 من الشهر الماضي حيث استلمت العائلة استدعاء للحضور للمقر كشاهد ومازال رهن الاعتقال حتى هذه اللحظة دون الكشف عن أسباب اعتقاله.

وأكدت أنها ستتخذ كافة الإجراءات النقابية والقانونية من خلال الهيئات الحقوقية العاملة في قطاع غزة من أجل ضمان الإفراج عن الصحفي الأغا.

ودعت النقابة الزملاء الصحفيين إلى المشاركة في الفعاليات التي ستنظمها خلال الأيام المقبلة للمطالبة بالإفراج عن كافة الزملاء الصحفيين المعتقلين في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية