التقى وكيل وزارة الاقتصاد الوطني رشدي وادي، بأصحاب المطاحن الكبرى العاملة في قطاع غزة لبحث أوضاع المطاحن والمعوقات التي يعاني منها قطاع المطاحن.

وجاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الاقتصاد في مكتبه، وفداً من أصحاب المطاحن، وبحضور الوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد الوطني عبد الفتاح الزريعي، ومدير عام التجارة والمعابر رامي أبو الريش.

ورحب وادي بالحضور، مثمناً صمود أصحاب المطاحن في العمل رغم الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد وادي حرض وزارة الاقتصاد الوطني على حماية المنتجات الوطنية وتشجيع الصناعات المحلية، والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، بهدف تشغيل المزيد من الايدي العاملة والحد من نسبة البطالة.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا الهامة، حيث تم التطرق الى المعوقات والمشاكل التي يعاني منه قطاع المطاحن، وتم طرح العديد من المقترحات التي تساهم في حل هذه المعيقات.

من جهته، شكر رئيس اتحاد الصناعات الغذائية تيسير الصفدي، وكيل وزارة الاقتصاد الوطني على اهتمامه بالقطاعات الصناعية، من بينها قطاع المطاحن،

وأوضح الصفدي، أن عدد المطاحن العاملة في قطاع غزة هي ست مطاحن كبرى، مضيفاً أن هذه المطاحن توفر 700 فرصة عمل، رغم ما تعرضت له المطاحن من أضرار جراء الحرب الأخير وما تعانيه غزة من حصار واغلاق.

واستمع وكيل الوزارة إلي المشاكل والمعوقات التي يعانيها هذه القطاع، مؤكداً أن وزارته ستعمل على تقديم المزيد من التسهيلات لأصحاب المطاحن من اجل النهوض بقطاع المطاحن لما له من دور هام في النمو الاقتصادي وكذلك الامن الغذائي للمواطنين.

المصدر : الوطنية