أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية نتائج مفاضلة ذوي الشهداء لجميع طلاب الثانوية العامة للعام 2019 في الجمهورية السورية عبر موقع القبولات الجامعية للعلمي والأدبي .

فقد أدى التأخير الكبير في إعلان أسماء المقبولين في مفاضلة ذوي الشهداء للعام 2019 2020 للفرعين العلمي والأدبي ، إلى حالة من الترقب من قبل آلاف الطلاب والطالبات الذين تقدموا لمفاضلة الشهداء والجرحى في سوريا .

وزارة التربية والتعليم السورية أكدت أنها أصدرت كافة عمليات الفحص الخاصة بطلبات الانتساب لمفاضلة ذوي الشهداء والجرحى لطلاب البكالوريا الفرع العلمي والادبي  للعام 2019 2020 في كافة المحافظات السورية .

وقالت الوزارة أن النتائج ظهرت رسميا لجميع المتقدمين عبر موقع القبولات الجامعية ، بالاسماء والجامعات والتخصصات المقبول فيها كل طالب .

وتتضمن الحالات التي شملها المقبولين في مفاضلة ذوي الشهداء كلا من /أبناء وأشقاء وأزواج الشهداء.. جرحى العجز الكلي والجزئي.. جرحى العجز بنسبة لا تقل عن 30 بالمئة ولا تزيد على 35 بالمئة من العسكريين المجندين والاحتياطيين.. أبناء جرحى العجز الكلي والجزئي الذي لا يقل عن 70 بالمئة.. أبناء المفقودين وأزواجهم/ من العسكريين في الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي الذين استشهدوا أو جرحوا أو فقدوا بسبب الحرب أو العمليات الحربية أو على أيدي عصابات إرهابية أو عناصر معادية.

وطالبت الوزارة من جميع الطلاب ضرورة الاستعلام عن نتائج مفاضلة ذوي الشهداء للفرع العلمي والأدبي والمهني وذوي الاحتياجات الخاصة والسوري غير المُقيم للعام 2019 2020  من خلال موقع القبولات الجامعية عبر ( الرابط التالي ) ، للتعرف على النتيجة الخاصة بهم .

المصدر : وطنية