ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو يظهر فيه اطلاق النار على شاب ليبي أمام أعين المارة في منطقة سراج جنوب غرب طرابلس ، وسط سخط وغضب النشطاء الذين طالبوا بمحاسبة الفاعلين .

الفيديو المتداول يظهر فيه 3 مسلحون ينزلون من سيارة زرقاء اللون، في شارع مزدحم بالمارة والسيارات، قبل أن يقوم أحدهم برفع سلاحه ويبدأ في إطلاق الرصاص على رأس الضحية، الذي كان يجري مسرعاً للحاق بهم، ليسقط في نفس المكان غارقا في دمائه، ثم واصل المسلحون الانطلاق بسيارتهم أمام مرأى ومسمع الجميع.

الفيديو تم توثيقه من خلال كاميرا إحدى المحلات القريبة من موقع الجريمة، أظهر لقطة تضحية بطلها شقيق المقتول، الذي أراد الموت حتى يعيش أخوه، حيث ظهر وهو يجري مسرعا لإنقاذ أخيه، قبل أن يرتمي فوق جسده لحمايته من رصاص المسلحين.

وأكدت وسائل اعلام ليبية أن الضحية شاب ليبي يدعى رشيد البكوش وهو في العشرينيات من عمره توفي في موقع ارتكاب الجريمة، في حين أصيب شقيقه الذي حاول إنقاذه بجروح.

 

 

و في أول تعليق من وزير الداخلية على جريمة قتل المواطن، رشيد صالح البكوش، وإصابة شقيقه موسى صالح البكوش، فقد أكد وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، أن الوزارة أطلقت حملة أمنية واسعة «لن نرحم فيها من تطاول على أمن المواطن أو استهان بدماء الأبرياء».

بدورها أكدت مديرية أمن جنزور أنها عممت أسماء المتورطين في مقتل الشاب رشيد البكوش على كل البوابات الأمنية والمنافذ بعد رصدهم، مؤكدة بأن الجناة ستطالهم أقصى العقوبات الرادعة.

وأضافت المديرية في مؤتمر صحفي، مساء الجمعة أن وزارة الداخلية أطلقت خطة أمنية تقضي بضبط الأشخاص الذين بحوزتهم أسلحة داخل سياراتهم.

المصدر : وطنية