استشهد مواطن وأصيب آخرون برصاص الاحتلال؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ77 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد المواطن علاء نزار عايش حمدان "28 عامًا" بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

كما ذكرت الصحة، أنّ طواقمها الطبية تعاملت مع 40 إصابة مختلفة منها 18 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة 77 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

فيما دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الدول العربية والإسلامية الشقيقة لتحمل مسؤولياتهم في إنهاء ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة، وتمكين شعبنا من ممارسة حقه في العمل والتجارة والسفر  والتنقل دون قيود.

وقالت الهيئة في بيانها بختام الجمعة الـ77 من مسيرات العودة، إن الوضع خطير جداً وينذر بانفجار حتمي بالقطاع المحاصر في وجه الاحتلال.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة في قطاع غزة بطابعها الجماهيري والشعبي، معربة عن أملها بأن تنجح الجهود المخلصة لنقلها إلى الضفة الغربية كخطوة واسعة في مواجهة ضم أراضي الضفة والأغوار.

وحثت الهيئة، جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة والحاشدة في فعاليات الجمعة الـ78 والتي ستحمل عنوان "جمعة أطفالنا الشهداء"؛ وذلك وفاءً لأطفال فلسطين ضحايا الاحتلال والصمت الدولي.

وتوافد آلاف المواطنين بعد صلاة عصر اليوم الجمعة إلى مخيمات العودة الخمسة شرقي محافظات القطاع؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار للمُشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة الـ77 من المسيرات، والتي تحمل عنوان "المصالحة خيار شعبنا".

 

 

المصدر : الوطنية